سياسة

CDT: نقابة تطالب العثماني بإلغاء مباراة المحررين القضائيين وتسجل أن وزير العدل عجز عن تنظيم مباراة ونجح في اختراق حساب مجموعة مغلقة

طالبت النقابة الوطنية للعدل، العضو بالكنفدرالية الديمقراطية للشغل، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إلى الإقدام على إلغاء مباراة المحررين القضائيين من الدرجة الثالثة، المنظمة يوم 21 فبراير الجاري.

وأوضحت النقابة في بيان، توضلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن “مباراة المحررين القضائيين من الدرجة الثالثة لا تحترم مبدأ المساواة، بين جميع المترشحين، وذلك بتسريب أسئلة الاختبار الكتابي، بعد 20 دقيقة من انطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يؤكده، بحسبها، بلاغ وزارة العدل في نفس اليوم”.

المصدر ذاته، حملت وزير العدل محمد بنعبدالقادر، “كامل المسؤولية في عملية تسريب أسئلة الاختبار الكتابي لمباراة المحررين القضائيين، بتاريخ 21 فبراير 2021، لإشرافه المباشر عليها، وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان نزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين”.

في السياق ذاته وجهت النقابة وفق البيان، أنتقادات لوزير العدل باعتباره عجز عن تنظيم مباراة، واخترق مجموعات التواصل الاجتماعي المغلقة، وفي زمن قياسي لا يتعدى عشر دقائق كما جاء في بلاغ وزارته، مؤكدة أن هذا السلوك أصاب سمعة الوطن، بأول اعتراف صريح لقطاع حكومي بالتجسس على المواطنين في المجموعات المغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلة إن كانت هذه العملية تمت تحت إشراف النيابة العامة ضمانا لحقوق المتهمين، وفق تعبير البيان.

هذا وعبرت النقابة عن رفضها ما قالت عنه تماطلا من طرف وزير العدل في “تسديد ديون الموظفين، التي هي في ذمة الوزارة كمستحقات عن القيام بالحراسة في امتحانات السنة الماضية”، داعية رئيس المجلس الأعلى للحسابات بافتحاص صرف ميزانية الباب المخصص لتغطية نفقات المباريات بميزانية الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى