سياسة

هذا رد قيادة العدالة والتنمية على استقالة إدريس الأزمي

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في معرض تفاعلها مع استقالة إدريس الأزمي،إنها متمسكة به ، رئيسا للمجلس الوطني لحزب “المصباح”، “ليستمر في مهامه رئيسا للمجلس الوطني وعضوا في الأمانة العامة”.

وأشارت في بلاغ لها، أنها وبعد التداول في الموضوع، والتأكيد على أن اختصاص النظر في تلك الاستقالة يرجع للمجلس الوطني، وتدارس ما ورد في الرسالة المذكورة، وأن الاستقالة من هيئات الحزب حق مكفول بمقتضيات النظامين الأساسي والداخلي للحزب، أنه تقديرا منها للأدوار التي اضطلع بها الأزمي خصوصا من موقع رئاسة المجلس وتدبير شؤونه، فإنها تعبر عن تمسكها بالأزمي ليستمر في مهامه رئيسا للمجلس الوطني وعضوا في الأمانة العامة، وأنها قررت تكوين لجنة من بين أعضائها لزيارته والتواصل معه ولمراجعته في الموضوع.

وكان قدم المصطفى الرميد وزير الدولة استقالته لرئيس الحكومة، وورد في نص الاستقالة المختصر جدا، أنه يقدم استقالته لأسباب صحية.

وقال الرميد في نص الاستقالة: “نظرا لحالتي الصحية، وعدم قدرتي على الاستمرار في تحمل أعباء المسؤوليات المنوطة بي، فإنني أقدم لكم استقالتي من العضوية في الحكومة، راجيا رفعها إلى جلالة الملك حفظه الله ورعاه”.

أيضا كانت ذكرت مصادر متطابقة، أن عمدة فاس ورئيس المجلس الوطني للبيجيدي وعضو أمانته العامة بدوره قدم استقالته، دون أن يكشف عن أسباب الاستقالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى