سياسة

مقتل قيادي عسكري في البوليساريو بنيران الجيش المغربي (صورة)

قتل قيادي عسكري كبير في البوليساريو، الثلاثاء، خلال تنفيذه “مهمة عسكرية” في الصحراء المغربية.

ولقي، الثلاثاء، قائد سلاح ما يسمى بالدرك، الداه البندير، مصرعه، بمنطقة روس إيرني بالتفاريتي، بالمنطقة العازلة في شمال الصحراء.

والبندير ولد في منطقة تيرس في 1956 والتحق بالبوليساريو سنة 1978.

وكانت “وكالة الأنباء الصحراوية”، الناطقة الرسمية باسم البوليساريو، نشرت خبر مقتل البندير، قبل أن تحذفه، مساء الأربعاء، من موقعها، من دون أي تفسير.

ولا تزال ملابسات مقتل هذا القيادي العسكري غير واضحة، إذ قالت تقارير غير مؤكّدة إنّ طائرة مغربية مسيّرة استهدفته بغارة في منطقة تويزكي الواقعة جنوب المغرب.

وعلى حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، كتب مصطفى سلمى “اليوم فقدت البوليساريو قائد اركان سلاح دركها ( الداه البندير ) في قصف لطائرة مسيرة مغربية بعدما اقترب القائد ومجموعة معه من الحزام الدفاعي المغربي بمنطقة اكديم الشحم”.

وفي منتدى “فار-ماروك”، وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلّحة المغربية على موقع فيسبوك، قال إنّه “بعد عملية استخبارتية وعسكرية دقيقة، قامت القوات المسلّحة الملكية برصد وتتبّع تحرّكات مشبوهة داخل المناطق العازلة لقياديين من البوليساريو، من بينهم زعيم التنظيم الإرهابي ومجموعة من كبار معاونيه”.

وأضافت الصفحة التي غالباً ما تتّسم معلوماتها بالدقّة إنّه تمّ “استهداف التحرّك، ما أسفر عن مقتل عدّة عناصر قيادية، من ضمنهم قائد ما يسمّى بالدرك في التنظيم الإرهابي ونجاة المدعو ابراهيم غالي”، الأمين العام لجبهة بوليساريو.

بدورها ذكرت ثلاثة وسائل إعلام مغربية غير متخصّصة في الشؤون العسكرية إنّ البندير قتل في عملية نفّذها الجيش المغربي “شرق الجدار” الرملي الذي يفصل بين المعسكرين ويمتدّ بطول يزيد عن ألف كيلومتر في الصحراء المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى