حول العالمكورونا

الصحة العالمية تحذر من التهاون في الاحترازات الصحية المطلوبة من فيروس كورونا خلال رمضان

حذّرت المنظمة العالمية للصحة من التهاون في الاحترازات الصحية المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا، لا سيّما مع حلول شهر رمضان، في ظل اتساع الفعاليات الاجتماعية، ومعها مخاطر انتقال المرض.

وأكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة أحمد المنظري الصعوبة  في تحديد حجم الإصابات في الموجة الـ3، كاشفاً عن 4 لقاحات أخرى قيد التقييم، وينتظر الموافقة عليها في وقت قريب، في وقت تشير فيه وتيرة الإصابات إلى زيادة ملحوظة في أعداد المصابين، خصوصاً مع اكتشاف التحورات الجديدة في الفيروس التي أدت إلى سرعة انتقاله وانتشاره.

وذكر المنظري، وفق ما نشرته  جريدة “الشرق الأوسط”:  أنه و مع استقبال  شهر رمضان يساورنا القلق والمخاوف أن يتكرر ما رأيناه في نهاية العام الماضي، فقد أدَّت الفعاليات الاجتماعية إلى زيادة حادة في عدد المصابين خلال الأسابيع التي أعقبتها.

وبخصوص تلقي اللقاحات  في رمضان، فهو أمر موكول بالهيئات الدينية الموثوقة”، مبيناً أنه بناءً على فتاوى عدد من الهيئات الإسلامية فإنّ تلقي لقاح (كوفيد ـ 19) لا يُفسِد الصيام، ونشجع جميع الأفراد على تلقِّي التطعيم في إطار خطط التطعيم في بلدانهم.

ووفق المنظري، من المهم ارتداء الكمامات إذا تعذَّر الحفاظ على التباعد البدني بمسافة لا تقل عن متر واحد، أو في الأماكن المغلقة التي تفتقر إلى التهوية الجيدة، مشدداً على ضرورة التزام الأفراد الأكثر عُرضة للإصابة بحالة وخيمة من مرض “كوفيد ـ 19” بارتداء كمامة طبية، في حين يمكن للآخرين ارتداء كمامة غير طبية أو قماشية مكوَّنة من 3 طبقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى