في الواجهة

أزيد من 52 مدينة تخرج لتدين الاحتلال الإسرائيلي وتعلن أن فلسطين بالنسبة للمغاربة فعلا وحقيقة قضية وطنية (صور)

بني ملال

عاشت أزيد من 52 مدينة مغربية، اليوم الأحد، على إيقاع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في سياق الحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضذه.

ساحة السراغنة وشارع الفداء الدارالبيضاء

ونظمت هذه الوقفات، التي ذعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، دون أن يجري منعها على العموم، هلى خلاف الوقفات السابقة التي ذعت لها الجهة ذاتها، وساندتها قوى اليسار وفعاليات حقوقية وثقافية وهيئنات من المجتمع المدني.

ورفعت خلال هذه الوقفات شعارات تندد بالعدوان الصهيوني، وتؤكد على أن قضية فلسطين هي بالنسبة للمغاربة قضية وطنية، وتحظى بمكانة خاصة في عقل ووجدان الشعب المغربي.

القنيطرة

وأعلنت  الجبهة في نذاء لها داعيا لتنظيم وقفاات على الصعيد الزطني،  أن صوت فلسطين، صوت التضامن مع الشعوب، ينادينا جميعا، مشيرة أن تجسيد هذا التضامن من شأنه ان يعزز موازين القوى لصالح القضية الفلسطينية.

في السياق ذاته،   أكدت ان الشعب الفلسطيني المقاوم يخوض ملحمة أخرى ضمن مسار كفاحه التاريخي من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة بالأساس في تحرير وطنه من الاستعمار الصهيوني وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي طردوا منها منذ أيام النكبة وبناء الدولة الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

 

مدينة القنيطرة
الدارالبيضاء
وقفة حاشدة بمراكش
العاصمة الرباط

 

المحمذية
مدينة ابي الجعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى