اقتصادرياضة

رواتب وأجور ومنح خيالية.. عربي ضمن اللاعبين الـ10 الأعلى دخلا عالميا في 2021

تربع اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد لكرة القدم، على رأس قائمة الأعلى دخلا في العالم بالنسبة إلى لاعبي كرة القدم، خلال سنة 2021، متقدما على الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأعلنت مجلة “فوربس”، الأمريكية، عن قائمة أعلى اللاعبين دخلا في العالم، في سنة 2021، إذ جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الأول بدخل سنوي وصل إلى 125 مليون دولار، منها 70 مليون دولار كراتب سنوي، و55 مليون دولار من حقوق الرعاية التجارية.

وحسب مجلة “فوربس”، فإن رونالدو، الذي يحظى بمتابعة أزيد من مليار شخص في جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتبر أكثر اللاعبين نشاطا في المجال التجاري، من خلال شراكاته مع شركات الملابس والنظارات والفنادق والعطور وصالات الألعاب الرياضية والساعات.

وجاء في المركز الثاني الأرجنتيني ليونيل ميسي، بدخل سنوي بلغ ـ110 مليون دولار، منها 75 مليون دولار كراتب سنوي، و35 مليون من حقوق الرعاية التجارية.

وجاء في المركز الثالث، زميله في باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار داسيلفا، بدخل سنوي يصل إلى 95 مليون دولار، منها 75 مليون دولار كراتب سنوي، و20 مليون دولار من حقوق الرعاية التجارية.

وحل الفرنسي كيليان مبابي، نجم الفريق الباريسي، في المركز الرابع، بدخل سنوي يصل إلى 43 مليون دولار، منها 28 مليون دولار كراتب سنوي، و15 مليون دولار من حقوق الرعاية التجارية.

ولم تخلو اللائحة من اللاعبين العرب، ضمن العشر الأوائل، إذ احتل الدولي المصري محمد صلاح المركز الخامس، بدخل سنوي يصل لـ41 مليون دولار، منها 25 مليون دولار كراتب سنوي، و16 مليون دولار من حقوق الرعاية التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى