سياسة

أخنوش: الحكومة ستمكن من خلق 250 ألف فرصة شغل مباشر في سنتين وستنقل اختصاصات واسعة للجهة

قال عزيز أخنوش، أن حكومته ستعمل على تقديم حلول للذين يظلون دون مؤهل، وعانوا من تأثير الأزمة، وأكد أنها ستعمل، ابتداء من عام 2022، ولمدة سنتين، على برنامج أوراش عامة صغرى، وكبرى في إطار عقود مؤقتة، على مستوى الجماعات الترابية، وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني، والتعاونيات المحلية، دمن غير أن يكون هذا العمل يلزم وجود مؤهلات.

وأعلن أخنوش بلغة الأرقام أن برنامج حكومته، سيمكن من خلق ما لا يقل عن 250,000 فرصة شغل مباشر في غضون سنتين.

جاء ذلك، أثناء تقدم عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، برنامج الحكومة على مجلسي النواب، والمستشارين، مساء اليوم الاثينن، حيث طرح عددا من الإلتزامات، خاصة تلك المرتبطة بالتشغيل من خلال أوراش عمومية، وكذا دعم المبادرات الذاتية.

رئيس الحكومة تعهد، خلال تقديم برنامجه في جلسة مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين، بأن تعمل “الحكومة، ابتداء من سنة 2022، على بلورة برنامج لدعم المبادرات الفردية ويتخذ شكل مواكبة وتوجيه وتكوينات من أجل هيكلة المشروع في كل أطواره، منذ تصور الفكرة إلى تحقيقها، وبمنح قروض شرف تستهدف أنماطا من المشاريع لا تدخل في نطاق التمويلات الحالية الممنوحة للمقاولات الصغيرة والناشئة”.

في السياق ذاته، تعهد أخنوش، أن “الحكومة ستعمل على نقل اختصاصات واسعة من الدولة إلى الجهة من خلال إبرام برامج تعاقدية بين الدولة والجهات وفق مقاربة ترتكز على النتائج، من أجل جعل الجهة قطبا تنمويا حقيقيا وشريكا أساسيا للدولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى