سياسة

منيب: منعي من دخول البرلمان عبث وتعسف في حق حزبي ومن انتخبوني ولو كانوا أقلية في المجتمع

قالت نبيلة منيب، ألأمينة العامة للاشتراكي الموحد، اليوم الأحد، إن “المواطنين المغاربة يدخلون إلى جميع المرافق والمؤسسات من دون جواز إلا أنا”. مؤكدة أن “وزارة الصحة طرحت الجواز الصحي، لكنه لا يُقبل”.

جاء ذلك، في بث على شريط فيديو عممته عبر صفحتها على الفايسبوك، حيث قالت، إن منعها من دخول البرلمان ” يطرح منعي أسئلة كثيرة حول ما إن كان الأمر يتعلق بإلغاء صوت المعارضة في البرلمان..”.

القيادية بالاشتراكي الموحد والنائبة البرلمانية التي تمثله، أكدث في البث ذاته، أنها راسلت رئيس مجلس النواب في الموضوع، إلا أنها لم تتوصل للساعة بأجوبة مقنعة ومرضيبة.

في السياق ذاته، اعتبرت منيب، أن منعها من دخول البرلمان عبث وتعسف من جهة في حق حزبها، ومن جهة ثانية في حق من انتخبوها ولو كانوا أقلية في المجتمع.

وكانت منعت نبيلة منيب من دخول مجلس النواب لعدم حملها جواز التلقيح، رغم إدلائها لأمن البرلمان وثيقة تحليل طبية تثبت عدم إصابتها بكورونا.

أيضا، كانت منيب صرحت في وقت سابق وبالضبط في أول مرة سيجري منعها من دخول البرلمان، بقولها: “طلبوا منا الإدلاء بجواز التلقيح، وأنا لا أتوفر عليه، لأني أعتبر أن التلقيح اختياري، هناك مغاربة اختاروا التلقيح وآخرون اختاروا غير ذلك”، مؤكدة أنها “ليست ضد التلقيح في الأصل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى