اقتصاد

المعرض الافتراضي للتشغيل لـ ES MAROC يعقد دورته الثانية

بعد نجاح أول تجربة، يعود “المعرض الافتراضي ES MAROC” في نسخة هجينة ثانية (منظمة حضوريا وعن بعد)، أيام 16 و 17 و 18 دجنبر 2021 في الرباط وعبر المنصة المخصصة لهذا الحدث: http://www.salon-esmaroc.org

تهدف هه التظاهرة إلى إنشاء ونسج الروابط بين جميع الأطراف المعنية في قطاع التشغيل، من جميع التخصصات.

من خلال هذه الدورة الثانية، يرنو منظمو هذا الحدث إلى الجمع في فضاء واحد أكثر من 100 مقاولة من المغرب والخارج، و40 مقاولة ناشئة، ومنظمة غير حكومية مع حوالي 400 ملف شخصي (بروفايل) تم اختياره مسبقا وبشكل انتقائي، استجابة لطلب المقاولات المشاركة التي ستكون حاضرة من أجل التشبيك والتوظيف.

كما سيتم تنظيم أكثر من 20 ندوة عن بعد وورشات عمل حول ريادة الأعمال، وريادة الأعمال الاجتماعية والتوظيف، والمهارات الشخصية لفائدة الشباب من النساء والرجال المغاربة وغير المغاربة.

وفي ما يتعلق بالتواصل، يهدف المعرض إلى الوصول إلى أكثر من 100 ألف شخص عبر المنصات المختلفة للمعرض ومنصات المنظمين، إضافة إلى تنظيم أكثر من 100 جلسة بالمنصة الرسمية للحدث. وسيتم تخصيص فضاء للعرض للراغبين في الاستفادة من هذا الفضاء لعرض منتجاتهم وتطوير شبكاتهم المهنية. وللتذكير، يجري تنظيم هذا الحدث بشراكة بين كل من الجمعية المغربية ES.Maroc.Org والمؤسسة الإيطالية Soleterre.

الدورة الأولى في أرقام
المنظمات الشريكة والشركات الناشئة والشركات المغربية والإيطالية
زيارة 1024 مشارك غير مسجل للصفحات العامة للمنصة المخصصة لهذا المعرض.
استفادة 57 عارضا من الظهور خلال فترة المعرض.
18 شركة ناشئة استفادت من المواكبة بالمعرض،
استفاد من خدمات المعرض 16 شركة ومكتب توظيف في المغرب و17 شركة إيطالية.
9 منظمات شريكة انخرطت في هذا الحدث طوال مدة المعرض.
المشاركة في المؤتمرات وورشات العمل
تم تنظيم 7 مؤتمرات و 7 ورشات عمل تدريبية كجزء من E-Salon de l’Emploi ES.MAROC. وفي المجموع شارك 538 شخصا في هذه التظاهرات الافتراضية.
الباحثون عن عمل والإدماج
تلقى الباحثون عن عمل 370 سيرة مهنية (دجنبر 2020 – مارس 2021). 26 شاباً تم الاتصال بهم لإجراء مقابلة مع الشركات أو مكاتب التوظيف. تم دمج 9 شباب مع شركة أو منظمة للتدريب.
استخدام منصة ES.Morocco E-Salon
إجمالاً، تم فتح 1872 جلسة، ومشاهدة 8346 للصفحة، منها 690 تم تسجيلها لصفحات العارضين.
تغطية وسائل التواصل الاجتماعي
بلغت تغطية فيسبوك 130349 شخصا، وبلغت تغطية انستغرام 5570
التغطية خلال 3 أيام من أشغال المعرض
وصلت التغطية إلى 39278 شخصا. قام 274992 شخص بالنقر والتفاعل مع محتوى المنشورات خلال فترة حملة الاتصال بأكملها. تم تسجيل 1500 تفاعل. تمت مشاركة 1633 مشاركة وتم تسجيل 4096 إعادة توجيه من Facebook إلى المنصة الافتراضية للمعرض.

نبذة حول ES.Maroc.Org
ES.Maroc.Org هي جمعية بموجب القانون المغربي تعمل على تعزيز الابتكار الاجتماعي وحاضنة مخصصة بالكامل لدعم الشركات الاجتماعية بخدمات مبتكرة عالية التأثير، ومسؤولة تجاه مجتمعاتها. تقدم الجمعية برنامج دعم شخصي ومشورة وتدريب وتبادل الخبرات لتحقيق أكبر الطموحات في الحياة: المساعدة في إجراء دراسات السوق، المساعدة في هيكلة النموذج الاقتصادي، المساعدة في تطوير خطة العمل، مساعدة لتحديد المواقع التنافسية. المساعدة في إيجاد شركاء، المساعدة في هيكلة استراتيجية الاتصال، البحث عن آليات رفع رأس المال، تقييم الأثر الاجتماعي والجدوى الاقتصادية من قبل خبراء مستقلين، البحث عن التمويلات البديلة أو التكميلية وغير ذلك الكثير.

بخصوص سوليتير المغرب
Soleterre هي منظمة إنسانية علمانية مستقلة تعمل على ضمان حقوق الرجال المصونة في «terres seules». وهي تقوم بتنفيذ مشاريع وأنشطة مختلفة لصالح الأشخاص في وضعية هشة في المجالات الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والعمل. يتدخل باستراتيجيات السلام لتسهيل الحل السلمي للنزاع وللتأكيد على ثقافة التضامن. وهي تتبنى منهجيات الشراكة والتنمية المشتركة لتعزيز المشاركة الفعالة للمستفيدين من المشاريع في بلدانهم الأصلية وفي مناطق الهجرة، ولضمان فعاليتها واستدامتها. في المغرب، تنشط جمعية Soleterre بشكل أساسي في جهات الدار البيضاء الكبرى وفاس ومراكش والرباط / سلا وطنجة وأكادير من خلال برنامجين: برنامج صحي وبرنامج تكامل اجتماعي واقتصادي للشباب (المهاجرين والمغاربة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى