الرئسيةسياسة

جاءت بعد فيديو يظهر جنودا إسرائيليين وهم ينكلون بجثث الشهداء في مشهد بشع ومريع بجنين…منشورات زياش التضامنية مع غزة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

اثثارت تدوينة للنجم المغربي حكيم زياش تفاعلا واسعا من طرف الكثير من النشطاء ومنهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب نجم غلطة سراي التركي في تدوينه الأولى عبر منصة “إنستغرام”: “لنوضح شيئًا واحدًا! اللعنة على إسرائيل، وكلّ دولة أخرى تدعم هذا النوع من السلوك”، ليصوغ في تجوينة آخرى: “آخر منشور لي، رسالتي الأخيرة كانت أيضًا لحكومة بلدنا التي تدعم الإبادة الجماعية، وجميع الدول الأخرى التي تدعم ذلك. عارٌ عليكم. لقد طفح الكيل”.

وجاء ذلك، بعدما انتشر فيديو يظهر جنودا إسرائيليين وهم ينكلون بجثث الشهداء في مشهد بشع ومريع في بلدة قباطية بجنين. حيث أعرب زياش عن استنكاره الشديد للأفعال الإجرامية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

وكتب: “اللعنة على إسرائيل وكل دولة تدعم هذا السلوك”. كما أكد تضامنه التام مع الشعب الفلسطيني في معاناته ضد الاحتلال.

وفي توضيح أكثر، وضع منشور جديد على على خاصية الستوري بإنستغرام، قال الدولي المغربي “كان الأمر المنشور السابق موجها لحكومة بلدنا (مع وضع علم المغرب) التي تدعم الإبادة الجماعية وكل الدول الأخرى التي تدعم ذلك.. عيب عليك.. كفى كفى”. وتابع زياش “لإخواني وأخواتي في المغرب وفي كل أنحاء العالم: حافظوا على أصواتكم عالية قدر الإمكان.. أنا معكم جميعًا”.

وسحب زياش لاحقا المنشور الثاني من شبكات التواصل الاجتماعي، دون أن يقدم أسباب ذلك، ومنها مقولته، “اللعنة على كل دولة تساند سلوك إسرائيل”.، وتفاعلا مع هذه المنشورات عمد رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق هاشتاغا للتضامن مع غزة.

وكان ظهر زياش في ماي الماضي وهو يتوشح بالعلم الفلسطيني في احتفالات نادي غلطة سراي بلقب الدوري التركي، للتعبير عن تضامنه ودعمه لفلسطين وللشعب الفلسطيني.

ويعد زياش من أكبر مناصري القضية الفلسطينية، ويحمل معه علم فلسطين في مبارايات الدوري التركي. وكان عدد من لاعبي المنتخب المغربي قد لوحوا بأعلام فلسطينية خلال كاس العالم في قطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى