تأجيل محكمة الاستئناف أخر جلسات محاكمة معتقلي حراك جرادة ليوم 17 يناير

0

أجلت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الخميس، رابع وآخر جلسة  في محاكمة نشطاء حراك جرادة، وذلك إلى جلسة الخميس 17 يناير 2018.

وعرفت هذه الجلسة رد وتعقيبات النيابة العامة على الدفوعات الشكلية التي سبق وتقدم بها دفاع المعتقلين 19، في نفس الآن الذي تقدم محامي المعتقلين 19 بنفسه الطلب، المتابعة في حالة سراح، وهو ما قررت بشأنه المحكمة البث فيه في أخر الجلسة.

يشار في هذا الصدد، أن دفاع معتقلي حراك الريف كان تقدم خلال جلسة الخميس السابق بالعديد من الدفوع الشكلية ، التي حسب الدفاع شابت محاضر الضابطة القضائية واجراءات التحقيق.

جدير بالذكر، أن حراك الريف كان سببه الموت التراجيدي، الذي خلف معه تدمرا من مدينة كان قدرها، أو كان إرادة القائمين على تسيير هذا البلد، أن تكون ضحية التهميش والفقر، وأن تتعرض ساكنتها للتهميش والبطالة والحكرة وضنك الحياة،   وهو ما دفع سكان جرادة للخروج  للاحتجاج ولضمان مكانا لهم في هذا الوطن، وسرعان ما تحركت آلة القمع وقررت وزارة لفتيت مواجهة ما اعتبرته، احتجاج غير مرخص به، كان ذلك يوم 14 مارس من العام الذي نودعه، صدر البلاغ، وتحركت آلة القمع لتدهس وتمارس التنكيل في حق المحتجين من سكان مدينة أرهقها الإهمال، وأتعبها غياب أبسط مقومات الحياة، نزل القمع وتعرض الكثير من شبابها لمحنة الاعتقال، حوكم بعضهم بأحكام قاسية، فيما تواصل اليوم محكمة الاستئناف بوجدة.

 

 

اترك رد