تاوريرت تحتضن حفل توقيع “مضارب الشقاء” لعبد القادر بوراص

0

نظمت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية، وجمعية تاوريرت الخير، حفل توقيع المجموعة القصصية “مضارب الشقاء” للكاتب والصحافي عبد القادر بوراص، وذلك بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت، أمس السبت 9 مارس الجاري.

بحضور عدد من ممثلي المنابر الإعلامية، مثقفين، أدباء، وجمعويين.. احتضنت قاعة المتحف بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، حفل توقيع أول مؤلف أدبي لعبد القادر بوراص، وهو عبارة عن مجموعة قصصية عنونها بـ “مضارب الشقاء”.

سير الجلسة الأدبية عضو جمعية وادزا، الشاعر عادل العمراني، كما كان للمجموعة القصصية قراءة نقدية، شملت جوانب عدة من شخصية الكاتب وشخصيات مؤلفه القصصي، من طرف الشاعر والقاص بلقاسم سداين، مع تدخلات الحضور التي أغنت النقاش حول “مضارب الشقاء”.

لم يدع عبد القادر بوراص الفرصة تمر دون أن يكرم وجهين، رأى أنهما يستحقان التكريم، وهما رئيس جمعية تاوريرت الخير، عبد الحق صابري، ورئيس جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية، الكاتب الحسين بنصناع، عرفنا منه بدورهما الفعال في المجالات التي يشتغلون فيها.

وقام الكاتب الحسين بنصناع، بتقديم نسخة من ديوانه الهايكوي “رائحة البرتقال” الذي تم إصداره في الأيام القليلة الماضية، كهدية لعريس الحفل الأستاذ عبد القادر بوراص، هذا الأخير الذي تسلم أيضا ورودا من طرف التلميذة بثينة التي أبت إلا أن تكرم أستاذ والدتها.

تخلل الحفل الأدبي قراءات شعرية وسردية لمبدعين محليين، أبوا إلا أن يقاسموا عبد القادر بوراص، الاحتفاء بمؤلفه الأدبي القصصي “مضارب الشقاء”.

واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين في الحفل، بالإضافة إلى التقاط صورة جماعية تخليدا لهذه الذكرى الجميلة، في حضرة الحرف الراقي، وفي حضرة “مضارب الشقاء” وفي حضرة الكاتب والصحافي عبد القادر بوراص.

اترك رد