ثقافة وفنون

كورونا تغيب مخرج مسرحية “مدرسة المشاغبين” الفنان جلال الشرقاوي

رحل اليوم الجمعة 4 فبراير 2022 عن دنيانا، المخرج المسرحي المصري الكبير جلال الشرقاوي، الذي أخرج مسرحية “مدرسة المشاغبين” الشهيرة عن عمر يناهز 88 عاما، على ما أعلنت ابنته عبير الشرقاوي على صفحتها على فيسبوك.

هذا، وكان جلال الشرقاوي نقل الى أحدى المستشفيات اثر اصابته بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة، وفق ما ذكرت وسائل الاعلام المصرية.

جدير بالذكر، أن الشرقاوي يعتبر من أهم مخرجي المسرح المصري في الستينات والسبعينات اذ قدم عدة أعمال حققت نجاحا لافتا أهمها على الاطلاق مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي قام ببطولتها عادل إمام والممثل المصري الراحل سعيد صالح والفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي.

فضلا غن ذلك، أخرج الشرقاوي عدداً كبيراً من المسرحيات الناجحة منها ما استمر عرضه لفترات طويلة على المسرح المصري مثل “دستور يا أسيادنا”، و”عطية الإرهابية”، و”قصة الحي الغربي”، وتبقى أشهر ما أخرجه مسرحية “مدرسة المشاغبين” التي حققت نجاحاً مدوياً، كما شارك بالتمثيل في بعض الأعمال الفنية.

وكان تامر الشرقاوي، ابن المخرج الراحل، قال في تصريحات إعلامية، إن والده مصاب بكورونا منذ أكثر من 9 أيام، ونُقل إلى قسم الرعاية المركزة، وعانى الراحل من نقص الأوكسجين بسبب تضرر الرئة جراء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى