ثقافة وفنون

الفنان المصري عمرو واكد: تلقيت تهديدات بالقبض علي فور عودتي لمصر

قال الفنان المصري عمرو واكد، أن السلطات المصرية ترفض تجديد جواز سفره، مؤكدا  أنه  تلقى معلومات عن إمكانية القبض عليه، والتربص به حال العودة إلى مصر، كونه يتواجد بالخارج الآن، مؤكدًا يقينه بما تلقاه من معلومات.

وأضاف الفنان المصري على حسابه بموقع ”تويتر“: ”أنا في الخارج أصلًا وبلغوني لو رجعت مصر مش هيحصلي طيب وكل حاجة جاهزة على جرة قلم، وأنا مصدقهم الصراحة“.

في نفس السياق، قال عمرو واكد في تغريدة ثانية: ”التهديد كان كالآتي: بلغني أنه محكوم علي غيابي من القضاء العسكري المصري نيابة شمال القاهرة بـ5 سنين سجن وحكم آخر بـ3 سنين سجن بتهمتي نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة، رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن ولو هما منذ مايو الماضي، أنا مواطن مدني أمتهن الفن“.

الفنان المصري عاد ليكتب و للمرة الثالثة على صفحته بعبارة: ”ورفضوا تجديد باسبوري“، في الوقت الذي أعلن فيه أمس الأحد موقفه الرافض للتعديلات الدستورية المقترحة حاليًا داخل البرلمان المصري والتي تزيد من صلاحيات رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن هذه التعديلات، المزمع إجرائها على الدستور المصري تمنح الحق للرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، بالترشح والاستمرار في حكم مصر حتى عام 2034.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى