رياضة

مشجعون يصابون بالاختناق بسبب التدافع الذي عرفه ملعب تشاكر للحصول على تذكرة مباراة منتخب الجزائر ضد الكاميرون

تعرض العشرات من المشجعين بالاختناق بسبب التدافع الذي عرفه محيط ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، للحصول على تذكرة مباراة منتخب الجزائر ضد الكاميرون، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتتواجد الجزائر في المونديال المقرر إقامته في قطر، بعد فوزها على الكاميرون خارج الديار، وتحديداً على ملعب جابوما في مدينة دوالا، يوم الجمعة 25 مارس 2022، بهدف اللاعب إسلام سليماني.

ويستلزم على “محاربي الصحراء” الفوز بأي نتيجة أو الخروج بنتيجة التعادل على الأقل، من مباراة الإياب التي ستُقام يوم الثلاثاء 29 مارس 2022، من أجل المشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة.

وكان قرر الدخول إلى ملعب تشاكر لحضور مباراة العودة للفريق الوطني ستكون مجانا بالنسبة للمناصرين الذين تنقلوا إلى دوالا. الحصول على تذاكر مباراة العودة ضد الكاميرون بملعب تشاكر،بالنسبة للمناصرين العائدين من الكاميرون،ستتم بنفس النقاط التي إقتنوا منها تذاكر رحلة دوالا بداية من الإثنين.

وشهد محيط الملعب تواجداً جماهيرياً غفيراً، قدَّرته وسائل إعلام جزائرية بعشرين ألف شخص، من أجل الحصول على تذكرة المباراة المرتقبة.

و في ظل العدد المحدود جداً للتذاكر المخصصة لهذه المباراة، اضطرت الجماهير الجزائرية للوقوف في طابور طويل، امتد لما يزيد عن كيلومتر واحدٍ حول الأكشاك الخاصة بملعب تشاكر.

في هذه الأثناء احتشد الأمن الجزائري ونشر المئات من وحداته، في محاولة منه لتأمين عملية بيع التذاكر، وضمان سيرها بهدوء وسلاسة.

لكن الأمور خرجت عن سيطرة الأمن الذي تدخل، مستعيناً بقوات التدخل ومكافحة الشغب، وقام بتفريق الجماهير باستخدام شاحنات المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى