الرئسيةمجتمع

توقيف شبان/ات بالدارالبيضاء من غير الصائمين ومنتدى الحداثة يدين ويعتبرها انتهاك للحقوق والحريات والتشهير فيها مس بخصوصية الافراد

دان المكتب التنفيذي لمنتدى الحداثة والديمقراطية، عملية الاقتحام لعناصر من الأمن لمقهى بالدارالبيضاء، وايقاف مجموعة من الشباب والشابات فقط لممارستهم حق من حقوقهم البيولوجية وفي انتهاك تم لحرية التدين والضمير.

جاء ذلك، في بيان صادر عن منتدى الحداثة والديمقراطية، حيث أكد، أنه يتابع بقلق واستنكار شديدين مداهمة عناصر أمنية لمقهى بمدينة الدار البيضاء وتوقيف مجموعة من الشباب والشابات (اكثر من 50 شاب وشابة) من غير الصائمين من بينهم شاب وشابة أعضاء في المنتدى وذلك في انتهاك صارخ لحرية الفكر والضمير والتدين، كما رافق عملية الاقتحام والتوقيف عملية تصوير للموقفين والموقوفات في انتهاك تام لخصوصياتهم.

البيان، طالب بضرورة اطلاق سراح جميع الموقوفين دون قيد أو شرط، مستنكرا بشدة، عملية التشهير التي رافقت عملية التوقيف ومارافقها من استدعاء صحافة التشهير في مس خطير بخصوصية الأفراد.

في السياق ذاته، طالب المنتدى، بإلغاء الفصل 222 وبقية الفصول المجرمة للحريات الفردية واستحضار روح دستور 2011 الذي ينص على حرية الفكر والضمير، مؤكدا أنه سيتابع الملف وسيتخذ كل الاجراءات اللازمة بخطوات للحد من مثل هذه الانتهاكات للحقوق والحريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى