الرئسيةسياسة

من منطلق مسؤولياتنا كعاهل للمملكة المغربية التواق شعبها للتضامن والعدل…الملك يؤكد على ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعدوان على غزة

قال الملك محمد السادس « إن قلوبنا تدمي لوقع العدوان الغاشم على غزة، الذي جعل الشعب الفلسطيني الأبي يعيش أوضاعا بالغة الخطورة، تشكل وصمة عار على جبين الإنسانية. ومما يزيد من تفاقم هذه الأوضاع، ارتفاع وتيرة الاعتداءات الممنهجة من طرف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، بإيعاز من مسؤولين حكوميين إسرائيليين ».

جاء ذلك، خلال انعقاد قمة منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها جمهورية غامبيا، حيث عبر عن تأثره البالغ لما يحدث في قطاع غزة، داعيا الدول المؤثرة في مسار النزاع إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية لإخراج المنطقة من وضع الصراع.

واضاف الملك محمد السادس في الرسالة ذاتها، التي تلاها نيابة عنه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، إنه و « من منطلق مسؤولياتنا كعاهل للمملكة المغربية، التواق شعبها للحق والعدل والتضامن والتعايش مع الشعوب الأخرى، وبصفتنا رئيسا للجنة القدس، فإننا نكرر بإلحاح، مطلبنا بضرورة الوقف الفوري والمستدام والشامل لهذا العدوان غير المسبوق، والسماح بتدفق المساعدات الإنسانية في قطاع غزة بأكمله ».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى