الرئسيةدابا tvمنوعات

سلسلة كرتون جريندايزر للأطفال تعود بعد الحلقة ال74 التي شوهدت قبل 49 عاما (فيديو)

بعد 49 عاماً عن اخر حلقة فيه الـ74 تعود سلسلة الخيال العلمي كرتون كريندايزر للأطفال غير أنها ستكون بحُلة جديدة.

واستنادا لما ذكرته “شبكة أخبار الجزيرة” نقلا عن بلاغ لشركة مانغا للإنتاج، ستتاح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية للإسهام في هذه الشراكة، حيث ستطلق مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ “اليوفو” من عالم غريندايزر مع إمكانية استخدامها في المشروع الجديد، مما يجعلها تجربة فريدة على مستوى الإنتاج الياباني، بالإضافة لإتاحتها فرصة الفوز بجائزة نقدية للثلاثة الأوائل.

ووفق المصدر ذاته، فإن المشروع أعلنت عنه شركة “مانغا” للإنتاج بالتعاون مع شركة “ديناميك بلاننغ” اليابانيّة المالكة لحقوق “جريندايزر”، من أجل استكمال المسلسل قريباً.

و صرح الرئيس التنفيذي لشركة مانغا للإنتاج عصام بخاري،  لوكالة الأنباء السعودية، قائلا:  إن “غريندايزر شخصية مهمة ألهمت الأجيال على مدى عقود في مختلف أنحاء العالم، وكون الشركاء باليابان اختاروا شركة مانغا التابعة لمؤسسة مسك ليس تقديرا لنا فحسب، بل هو تقدير للشباب السعودي وطموحهم وقدراتهم”.

قصة السلسلة تتمحور حول زعيم فضائي شرير يسكن داخل مركبة فضائية ويهدف إلى السيطرة على كواكب الكون، ويوظف القائد الشرير المدعو فيغا الكبير مجموعة من الرجال الآليين لمساعدته على غزو الكواكب.

وفي أحد الأيام يقرر فيغا الكبير غزو كوكب فليد المسالم وينجح في ذلك، لكن دايسكي أمير كوكب فليد ينجح في الهرب من الشرير فيغا بواسطة “جريندايزر”، وهو رجل آلي تم صنعه وتطويره على كوكب فليد المشهور بالتقدم العلمي.

ويقود دايسكي، جريندايزر نحو الفضاء الخارجي هرباً من فيغا الشرير قبل أن يسقط بعد أيام من السفر على كوكب الأرض.

ويقود غرندايزر إلى الفضاء الخارجي إلى أن يسقط بعد أيام متعبا على كوكب الأرض وبعدها يعثر عليه الدكتور آمون رئيس مركز أبحاث الفضاء في اليابان ويقوم بتبني دوق فليد دون الإفصاح عن حقيقة شخصيته ويطلق عليه اسم دايسكي.

وعندما يبدأ “فيغا الكبير” في مهاجمة كوكب الأرض يتفاجأ بوجود غرندايزر على الأرض، ينضم إلى جانب دوق فليد أبطال آخرون لمساندة غرندايزر، وفي نهاية المسلسل يتمكن دوق فليد وفريقه من القضاء على “فيغا الكبير” وأسطوله.

المصدر : الجزيرة + الصحافة السعودية ومواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى