الرئسيةسياسة

الجمعية المغربية لخريجي معهد العلوم السياسية بباريس تجدد هيئاتها وتنتخب مكتبا جديدا

عقد أعضاء الجمعية المغربية لخريجي معهد العلوم السياسية بباريس، أول أمس الخميس بالدار البيضاء، جمعهم العام لانتخاب مكتب جديد للجمعية، لمدة ثلاث سنوات، حيث قام الرئيس السابق، إسماعيل حاريقي بتسليم المشعل للرئيس الجديد، أمين الدبشي.

وذكر بلاغ للجمعية أن المكتب الجديد يضم كلا من أمين الدبشي (رئيسا)، وبشرى العلوي (أمينة عامة)، ومهدي مكزاري (نائب الرئيس وأمين المال،) وعبدالله ترابي (نائب للرئيس)، والمهدي يحيى غوغرابو (مسؤول العلاقات العامة والتواصل)، إلى جانب أمينة زخنوف (مسؤولة عن الشراكات)، وحمزة الهراوي (مسؤول العلاقات المؤسساتية).

ونوه أعضاء الجمعية بإسماعيل حاريقي لكل ما قام به خلال توليه رئاسة الجمعية، في فترة اتسمت بظرفية وبائية استثنائية مر بها المغرب والعالم، ولانخراطه الدؤوب منذ أزيد من 20 سنة في خدمة أهدافها. وقد تم تعيين حاريقي رئيسا فخريا للجمعية.

ويتطلع المكتب الجديد، حسب البلاغ، إلى الانفتاح أكثر على المتخرجات والمتخرجين الجدد من المعهد وربط شراكات على المستويين الإفريقي والأوروبي فضلا عن تنظيم لقاءات بشكل دوري حول مواضيع وطنية ودولية. كما سيتم إطلاق دليل يضم معلومات عن الخريجين المغاربة بالتزامن مع وضع تصميم جديد للموقع الإلكتروني للجمعية.

وتم إنشاء هذه الجمعية، التي تضم نحو 700 عضو، سنة 1999، وهي فرع لجمعية معهد العلوم السياسية بباريس.

ومن بين أهداف الجمعية، التي تتبنى مبادئ الموضوعية والحياد والانفتاح، المساهمة في إشعاع المعهد وتطوير علاقات الصداقة وروابط التضامن بين الخريجين وتوطيدها لدى المشغلين و المقبلين على الدراسة فيه،وكذا تعزيز صورة المملكة المغربية كواجهة اقتصادية ومهنية، وتسهيل الحوار الثقافي والفكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى