الرئسيةرياضة

هل فعلا تآمر ميسي ومدربه لإقصاء السعودية والمكسيك من كأس العالم؟

فجرت تقارير إعلامية أرجنتينيةٌ، مفاجأة كبيرةٍ بطلها النجم ليونيل ميسي ومدربه سكالوني، خلال مباراة الأرجنتين وبولندا، في كأس العالم 2022.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم “فيفا قطر 2022″، بعد فوزه على بولندا بهدفين دون مقابل، ليتزعم صدارة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

كما تأهل منتخب بولندا وصيفاً بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المكسيك، التي ودعت البطولة.

وقالت  قناة “t y c sports” الأرجنتينية ، وفق ما عممته “رويترز”،  إنه يوجد حوار دار بين ليونيل ميسي، والمدير الفني للأرجنتين ليونيل سكالوني، في أثناء مباراة بولندا، يتحدثان خلاله عن مباراة السعودية والمكسيك، حيث “فضحتهم” حركة الشفاه بشأن نتيجة المباراة التي كانت تقام في الوقت نفسه.

الفيديو أثار جدلاً بشأن ما إذا كان ميسي ورفاقه تواطأوا من أجل تأهل بولندا برفقة الأرجنتين إلى دور الـ16، وإقصاء المنتخبين السعودي والمكسيكي.

ورصدت عدسات الكاميرات ليونيل ميسي وهو يتوجه إلى مقاعد البدلاء، ثم اقترب المدرب سكالوني منه، بعد التقدم على بولندا بهدفين، وكان واضحاً أن ميسي سأله عن نتيجة مباراة السعودية والمكسيك التي كانت تقام في التوقيت نفسه.

ووفقاً للقناة رد سكالوني على ميسي بأنه إذا سجلت الأرجنتين هدفاً ثالثاً في بولندا، فستغادر كأس العالم، ليقول لميسي: “لا نريد مزيداً من الأهداف”.وكان منتخب السعودية قد خسر مباراة المكسيك بهدفين مقابل هدف، إلا أن فوز المكسيك لم يشفع لتأهله، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة، بفارق هدف واحد عن بولندا.

وأحرز ليونيل ميسي أول هدف له بالأدوار الإقصائية في كأس العالم لكرة القدم بالمباراة الألف في مسيرته، السبت، ليقود الأرجنتين البطلة مرتين لإجهاض انتفاضة متأخرة من أستراليا والفوز 2-1 لتتأهل إلى دور الثمانية.

ووضع ميسي المنتخب الأرجنتيني بالمقدمة في الدقيقة الـ35 بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء، ليحرز الهدف الـ94 في مسيرته الدولية ويتجاوز حصيلة مواطنه دييغو مارادونا التي تبلغ ثمانية أهداف في كأس العالم.

وفازت الأرجنتين على أستراليا 2-1، بينما تغلبت هولندا على الولايات المتحدة 3-1 يوم السبت، ليلتقي الفريقان في مواجهة مثيرة بين اثنين من أعظم منتخبات كرة القدم في العالم.

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي كأس العالم 1978، حيث فازت الأرجنتين بالبطولة آنذاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى