سياسة

أنباء عن انضمام فيدرالية اليسار والعدل والإحسان لمسيرة الكرامة

في الوقت الذي تشبثت فيه أحزاب فيدرالية اليسار برفض التنسيق مع جماعة العدل والإحسان للمشاركة سويا في مسيرات احتجاجية سابقة، تتجه الجماعة  والفدرالية إلى تلبية نداء مسيرة الكرامة، التي دعا إليها نشطاء الأحد المقبل.
وعلمت ’’دابابريس‘‘ من مصادر موثوقة أن جماعة العدل والإحسان تتجه لتلبية دعوة مسيرة الكرامة الأحد القادم التي دعا لها نشطاء مستقلين وآخرون ينتمون إلى أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، كما تتجه هذه الأخيرة إلى التفاعل إيجابا مع المسيرة خصوصا بعد بلاغ حزب الطليعة الذي أعلن مشاركته فيها.
ومن المنتظر أن يعقد اجتماع تنسيقي بين النشطاء وجماعة العدل والإحسان وفيدرالية اليسار الديمقراطي، يوم الخميس المقبل بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.
وتأتي هذه المسيرة للإعلان عن رفض ’’القرارات الانفرادية التي تمس مصالح الأسر المغربية ومن ضمنها التوقيت الجديد، والاستهتار بقطاعات الصحة والتعليم والنقل وتشغيل المغاربية بالإضافة إلى تدمير القدرة الشرائية للمواطنين وكذا المقاربة العنفية الأمنية ضد الاحتجاج السلمي‘‘ ثم المطالبة بـ’’إطلاق سراح جميع نشطاء الحراك، و احترام الحريات والديمقراطية والحق في الحياة الكريمة والتوزيع العادل لثروات البلاد المستحود عليها وتقدير كفاءة النساء والشباب في بناء مغرب جديد‘‘

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى