الرئسيةرياضة

لقجع: ” مستعدون للسفر في أي وقت في حالة توفر رحلة مباشرة من المغرب نحو قسطنطينية”

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، أن المنتخب الوطني المغربي على أتم الاستعدادا للسفر في حالة الرد الإيجابي، و الترخيص من طرف الجهاز المنظم بالتنقل انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسطنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية.

وتابع لقجع في تصريح لوسائل إعلام، أن “المنتخب الوطني المغربي يواصل استعداداته للمشاركة في “الشان” والدفاع عن اللقب، وكل ما ينتظره هو ترخيص الجهات المنظمة للمسابقة، والخطوط الملكية المغربية هي الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها منذ سنة 2017″.

واضاف لقجع:” تصور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم واضح وهو المشاركة، والدليل هو الاستعدادات التي برمجت سابقا، آخرها مقابلتين وديتين، أمام كل من إثيوبيا والمنتخب السنغالي”.

من جهته،كان صرح المسؤول بالجامعة الملكية لكرة القدم محمد مقروف: “اللاعبون يتدربون وسوف نسافر حالما نحصل على ترخيص من الاتحاد الإفريقي كاف للرحلة الجوية التي سوف تقل المنتخب.. فيما لم نتوصل حتى الآن لأي ترخيص”.

وكانت أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن المنتخب الوطني تعذر عليه السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من مسابقة كأس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين.

وأوضحت جامعة كرة القدم في بلاغ لها، ان التعذر عائد لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشيرة إلى أن المكتب المديري للجامعة كان قد أكد خلال الاجتماع، الذي عقده في 27 دجنبر الماضي، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

واضاف البلاغ، أن الجامعة، تقدمت يوم 22 دجنبر الماضي، بطلب إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، باعتبارها الجهاز المسؤول على تنظيم هذه المسابقة القارية الخاصة باللاعبين المحليين، من اجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ، مضيفة أنه من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الكاف على هذا الاساس قامت الجامعة بالاجراءات التالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى