الرئسيةسياسة

اعتبروا الاعتقال السياسي حله أولا وأخيرا داخلي ووطني..حقوقيون ينظمون وقفة احتجاجية بالبيضاء للمطالبة بإطلاق سراح الصحافيين وسجناء الرأي

أعلنت اللجنة المحلية من أجل حرية عمر الراضي وسليمان الريسوني وكافة معتقلي الرأي وحرية التعبير بالدار البيضاء، عن تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وسجناء الرأي وحرية التعبير بالمغرب”.

جاء ذلك، في بيان للجنة، حيث أكدت أن هذه الوقفة سيتم تنظيمها غدا الأحد 22 يناير 2023 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بساحة الماريشال بالدار البيضاء.

واعتبرت اللجة وفق البيان ذاته، أن هذه الوقفة تأتي تزامنا مع قرار البرلمان الأوروبي الذي اتخذ بالأغلبية، وأدان انتهاكات المغرب لحرية الصحافة والتعبير، وحقوق الإنسان، وندد باستخدام تهم جنسية للتضييق على الصحفيين وردعهم.

وشددت للجنة التأكيد أن الاعتقال السياسي بالمغرب حله أولا وأخيرا داخلي ووطني، من خلال الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب وخلق انفراج سياسي حقيقي.

وأوضحت اللجنة أنه بغض النظر عن طبيعة قرار البرلمان الأوروبي، فقد أظهر النقاش الدائر منذ أسابيع بكون التراجعات الحقوقية وخاصة في مجال حرية الصحافة بالمغرب واقع مبني على وقائع موضوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى