منوعات

بسبب سعد لمجرد… استبعاد بسمة بوسيل من مؤتمر نسوي

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات مؤتمر نسويأول" هي تقدر" عدم تكريم سمة بوسيل، بسبب تضامنها مع سعد لمجرد بعد صدور حكم بسجنه في قضية اغتصاب.

جاء ذلك في البيان المنشور عبر حساب المؤتمر على موقع “إنستغرام”، حيث أكد، إلغاء استضافة بسمة بوسيل، لأن “المؤتمر بعيد كل البعد عن أي شخص يحرض ويشجع على العنف ضد المرأة”، وقال إن المنظمة الداعمة للمرأة ستستضيف “فقط من يحترم النساء”.

وعلقت بوسيل عبر خاصية الستوري، مؤكدة أنها هي التي انسحبت من المؤتمر، وقالت: “انسحابي كان بسبب أنني لا اتشرف بأن أكون جزء من برنامج لا يحترم حقوق الإنسان لأنه يحترم حقوق المرأة”.

وكانت “بوسيل” تعرضت لانتقادات بعد منشور دافعت فيه عن سعد لمجرد، وعلقت فيه على إحدى “الستوريهات” التي هاجم فيها بعض المتابعين سعد لمجرد.

وأضافت: “ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب لأي سبب مهما كانت الظروف، وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده.. أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت انها طلعت معاه الأوضة لوحدها فالمفروض دي حاجه تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان هو مغربي وعشان فعلا في عنصرية ضد العرب في البلاد الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه”.

وكانت، دافعت الفنانة بسمة بوسيل، عن وجهة نظرها أمام الانتقادات الذي تعرضت لها مؤخراً بعد دعمها  لسعد لمجرد  الذي حكم عليه بـ 6 سنوات لإدانته باغتصاب فتاة فرنسية تُدعى “لورا بي”.

في سياق مختلف، تسيطر على علاقة بسمة مع زوجها الفنان تامر حسني حالة من الغموض، بعدما راجت أنباء انفصالهما قبل أيام، وذلك بعد اتخاذهما خطوة إلغاء متابعة بعضهما من موقع “إنستجرام”.

وبعد إلغاء الثنائي الشهير متابعة بعضهما البعض، أعادت بسمة بوسيل مشاركة منشورات لمتابعات تدعو لها بـ”تفريج همها وخروجها من أزمتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى