الرئسيةرياضة

استبعاد الملاكمة الجزائرية من نهائي بطولة العالم بسبب ارتفاع هرمون الذكورة بشكل مفرط في جسمها

خليف: أخبروني أنه لديّ صفات ومؤهلات تمنعني من أن أشارك في منازلة مع النساء

استبعد الاتحاد الدولي للملاكمة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، من المشاركة في نهائي بطولة العالم للسيدات، وزن 66 كلغ، والتي تحتضن فعالياتها، حاليا، نيودلهي الهندية.

واستبعد الاتحاد الدولي للملاكمة الجزائرية إيمان خليف من خوض المباراة النهائية لنيل لقب بطولة العالم، الذي كان مقررا أن يجمعها بالصينية يانغ لي، الأحد، بسبب ارتفاع هرمون الذكورة “التستوستيرون” بشكل مفرط في جسمها.

يذكر أن الملاكمة الجزائرية خليف كانت تطمح للتتويج بلقب بطولة العالم، وبالتالي بالميدالية الذهبية، حيث سبق أن فقازت بالميدالية الفضية في النسخة السابقة، علما أنها أبانت على تفوق واضح على منافساتها، منذ بداية البطولة، حسب المتتبعين، حيث تم تصنيفها في خانة أبرز المرشحات للظفر بالميدالية الذهبية.

وأكد الاتحاد الجزائري للملاكمة خبر استبعاد خليف من المباراة النهائية لفئة 66 كلغ، دون ذكر تفاصيل وحيثيات القرار، مبررا ذلك بأسباب صحية.

ولم تستوعب الملاكمة إيمان خليف استبعادها، واعتبرت الأمر مؤامرة من الداخل والخارج، فقد أكدت أن اللجنة المنظمة، وحسب تقريرها، ترى أنها ممنوعة من خوض النهائي بسبب المعدل المرتفع لهرمون الذكورة “التستوستيرون” لديها، ما يفرض استبدالها بالتايلاندية شوانافينغ جانيجام، التي تأهلت الملاكمة الجزائرية على حسابها، في الدور نصف النهائي.

وقالت إيمان خليف في رسالتها: “للأسف، كان حلمي أن أتحدث إليكم في ظروف أفضل من هذه وبالميدالية الذهبية، لكن لسوء الحظ، حسب ما بلغنا أمس، فإنه لا يمكنني المشاركة في اللقاء النهائي، وهذا الذي أسميه مؤامرة”.

وتابعت خليف “أخبروني أنه لديّ صفات ومؤهلات تمنعني من أن أشارك في منازلة مع النساء، هذا مؤسف وحرام، ولا يليق، هذا الشيء الذي لديّ ليس من اختراعي، بل هو شيء رباني ومشيئة من الله”.

وأضافت إيمان خليف “رغم كل التنمر الذي تعرضت له في مسيرتي، لكن الحمد لله قاومت كثيراً، وأنا سعيدة بالشيء الذي حققته ووصلت إليه.. ولكن هناك من لم يعجبه هذا، وتآمر.. وأؤكد أن هناك أطرافاً داخل الوطن وخارجه تعمل على كسر هذه المسيرة الناجحة التي حققناها”.

لكن اللجنة الاولمبية الجزائرية، التي أصدرت، السبت، بيانا، حول قضية الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، لم تستغرب استبعاد الملاكمة الجزائرية، وقالت إن “منع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA بطلتنا إيمان خليف المشاركة في منازلة النهائي غدا (الأحد) لاسباب طبية”، ولذلك “تنهي اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية إلى علم الرأي العام، بأنها ستتكفل بالمرافقة الطبية للبطلة إيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، استعدادا للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السنغالية داكار، شهر غشت 2023”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى