الرئسيةسياسة

لحليمي: لدينا سياسية فلاحية فاشلة..ماء العينين تعلق على تصريحاته إلى متى ستظل حكومة أخنوش تمني الناس بأوهام لن تتحقق

بدأت التفاعلات مع التصريحات التي أدلى بها المندوب السامي لمندوبية التخطيط، أحمد الحليمي ، والذي دق من خلالها ناقوس الخطر فيما يتعلق بالأزمة الاقتصادية والاجتماعية الحالية، والتي يمكن حصر بعض ملامحها الكبرى في عدم تجاوب الحكومة وضعف تواصلها، وفي هذا الإطار،  تساءلت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى متى ستظل الحكومة الحالية نعامة حقيقية تخفي وجهها في التراب وتُمني الناس بأوهام لن تتحقق قريبا؟.

جاء ذلك، في تدوينة للقيادية في البيجيدي،  ماء العينين في والتي عممتها  على صفحتها على فيسبوك، حيث قالت إن “الأسوأ أن تظل مصابة بمتلازمة “العشر سنوات” الماضية تلصق بها كل مآسيها وعجزها وكل هذه الكوارث التي حلت معها وكأنها لعنة… وأية لعنة”.

وأضافت ماء العينين فقرات من تصريحات الحليمي ، ومنها قوله: “يجب التعامل مع الرأي العام على أنه ناضج وقادر على الفهم حتى يستوعب ما يمكن القيام به من إجراءات، غير أن العكس هو الذي يحدث“، مؤكدة أن المندوب السامي لم يخفِ غضبه ولا عدم اقتناعه لا بالتواصل الحكومي ولا بالمنهجية التي تُدبَّر بها الأزمة.

وتابعت ماء العينين، في التدوينة ذاتها، أن أقوى ما صرح به المسؤول العمومي، هو ضرورة التعايش مع التضخم والتكيف مع غلاء الأسعار لأنه ليس مؤقتا ولا مستوردا، إنه تضخم محلي الصنع والهوى، حل بيننا نتيجة لأزمة العرض وليس لأزمة الطلب.

واعتبر الحليمي أن غياب الانسجام بين السياستين المالية والنقدية لن يخفف من الأزمة ما دمنا نرى المشكل حيث لا يكمن حقيقة.

كما قال إن لدينا سياسة فلاحية فاشلة، لا توفر العرض اللازم للسوق المحلية، مؤكدا أنه إذا لم نغير البراديغمات الاقتصادية التقليدية بسياسة إنتاج جديدة، فلن نتجاوز المأزق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى