الرئسيةمجتمع

زيارة ملكية مبرمجة تدفع إلى “تحرير” طريق أولاد زيان من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء غير النظاميين

تحركت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، على مستوى عمالة الفداء مرس السلطان، بشكل لافت للانتباه، وحررت شارع أولاد زيان، خاصة قرب المحطة الطرقية، من المهاجرين غير النظاميين من الأفارقة من جنوب الصحراء، وذلك ترقبا للزيارة الملكية.

ورفعت السلطات المحلية من وثيرة عملها وتحركاتها، منذ الجمعة، لتحرير منطقة أولاد زيان، خصوصا على مستوى خط الترامواي الذي يتم تشييده، من المهاجرين غير النظاميين، الذين يحتلونه وجعلوا منه مقرا لمبيتهم.

وجندت السلطات بعمالة الفداء مرس السلطان كل عناصرها، مرفوق بالقوات العمومية، لترحيل المهاجرين غير النظاميين، ونقلهم إلى الفضاء المحاذي لمحطة الطرقية، والذي كانوا يستغلونه، سابقا، كمخيم، قبل يشب فيه حريق.

وجاء تحرك السلطات المحلية بالدار البيضاء في إطار استعداد مصالح ولاية الجهة (الدار البيضاء سطات) لزيارة ملكية مرتقبة للعاصمة الاقتصادية.

وفي الوقت الذي استبشر فيه المواطنون، خاصة من سكان المنطقة، خيرا بهذه المبادرة، تمنوا أن تعمل السلطات على الحفاظ على استمرار الوضع الحالي، وأن لا يكون الأمر طارئا، ومرتبطا بالزيارة الملكية، مطالبين ،في الآن نفسه، بإيجاد حل إنساني لهؤلاء المهاجرين غيرالنظاميين، خاصة أن بعضهم فر من ويلات حرب أو فقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى