الرئسيةرياضة

مدربان شقيقان تواجها برسم الدورة الـ21 من البطولة الإحترافية لكرة القدم.. والأصغر فرح وحزين والأكبر يعترف

تواجه كل من عبد الهادي وطارق السكتيوي، في مباراة افتتاح الأسبوع الـ21 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم، الأول ضيفا مع حسنية أكادير، والثاني مضيفا، مع اتحاد تواركة.

وفاز الشقيق الأصغر، المدرب طارق السكيتيو، مع فريقه اتحاد تواركة على الشقيق الأكبر، المدرب عبد الهادي السكيتيوي، مع حسنية أكادير بهدف لصفرء، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، الأحد، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة الـ21 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

قال طارق السكتيوي، مدرب اتحاد تواركة، بعد نهاية المباراة، إن فريقه يقترب من تحقيق هدفه الرئيسي، وهو البقاء في الدرجة الأولى، بعد الفوز على حسنية أكادير (1-0).

وأضاف في تصريح لموقع “كووورة” الرياضي: “كانت مباراة صعبة، وكنا نعرف أن حسنية أكادير متحمس؛ لأنه شهد تغييرات كبيرة في الفترة الأخيرة بانتخاب مجلس إداري جديد، ومدرب جديد، كما فاز في آخر مباراة على الرجاء”.

وتابع “كان لابد من التعامل مع المباراة بتركيز كبير وتفادي الأخطاء. قوة أكادير في المرتدات الهجومية. كنا نعرف أنهم خطيرين في هذا الجانب. لعبنا بإيقاع جيد خاصة في الفترة الأخيرة من الشوط الأول”.

وأشار “كان واضحًا أن كل فريق كان بإمكانه تسجيل الهدف؛ حيث تبادلنا الفرص. نجحنا في استغلال فرصة في الوقت بدل الضائع”.

وحول مواجهة شقيقه عبدالهادي السكتيوي، مدرب حسنية أكادير، الذي يبقى في وضعية صعبة في الترتيب قال “مواجهة أخي كانت استثنائية. أعتبره أستاذي ولا يمكن أن أحصر أفضاله الكثيرة عليّ وعلى الكرة المغربية، لأنه كان سببا في تكوين مجموعة من اللاعبين”.

وأوضح، حسب المصدر ذاته، “لقد كان الاستعداد للمباراة بطريقة احترافية، ولعبت من أجل الانتصار لآخر دقيقة. لا أخفي عليكم وسأكون صريحًا، بأنني شعرت، بعد نهاية المباراة، بشعور ممزوج بالفرح والحزن، بسبب الفوز بنقاط المباراة وخسارة شقيقي للمواجهة”.

من جهته، اعترف عبدالهادي السكتيوي، مدرب حسنية أكادير، حسب المصدر ذاته، أن مهمته لن تكون سهلة، بعد الهزيمة أمام اتحاد تواركة 1-0 في الدوري المغربي.

وأكد عبد الهادي في تصريح لموقع “كووورة” الرياضي: “المباراة لم تكن سهلة أمام فريق له مقومات عالية ومندفع ولديه ثقافة تكتيكية”.

وأضاف أن المباراة كانت ستنتهي بالتعادل، موضحا أن فريقه ضيع فرصة التسجيل، قبل أن يتلقى مرماه هدفا في الدقيقة الأخيرة.

وأشار إلى أن “المهمة لن تكون سهلة لإخراج الفريق من هذا المأزق، لكننا سنضع كل خبراتنا وجهودنا من أجل تحقيق هدف البقاء بعد تصحيح الأوضاع”.

وعن مواجهة شقيقه طارق مدرب اتحاد تواركة، قال: “كانت بإحساس مختلف، إنه مدرب رائع وأعتز بما يقوم به، إنه ذكي ولديه قراءة تكتيكية جيدة للمباريات، خلق لنا مشاكل وأهنئه على الانتصار”.

وليس هذه هي المرة الأولى التي يلتق فيها الشقيقان، كمدربين، حيث سبق أن التقيا، في موسم سابق، في مباراة نهضة بركان (طارق) وأولمبيك آسفي (عبد الهادي).

يذكر أن اتحاد تواركة فاز على حسنية أكادير بهدف لصفرء، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على أرضية ملعب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، برسم الدورة ال21 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، قبل أن يحسم اتحاد تواركة اللقاء لصالحه في الأنفاس الأخيرة من المباراة 1-0.

وسجل هدف اتحاد تواركة توفيق بن الطيب (د 90+1). واحتل اتحاد تواركة ،عقب هذا الفوز، المركز الخامس برصيد 30 نقطة، بينما ظل حسنية أكادير في المركز ال13 برصيد 20 نقطة.

وكان اتحاد تواركة قد تغلب على حسنية أكادير بهدفين لواحد في مباراة الدورة السادسة.

وفي الدورة المقبلة، يحل اتحاد تواركة ضيفا على أولمبيك آسفي، ويستقبل حسنية أكادير بميدانه الجيش الملكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى