الرئسيةرياضة

اللجنة التأديبية تعاقب الرجاء والوداد على خلفية أحداث ديربي البيضاء

قررت اللجنة التأديبية، التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية معاقة فريقي الرجاء الرياضي والوداد، على خلفبة الأحداث الني شهدها ديربي البيضاء، الأربعاء.

وقررت اللجنة التأديبية، حسب بلاغ صدر على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الأحد، توقيف منذر الكبير، مدرب نادي الرجاء الرياضي لمقابلة واحدة، وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 86 من قانون الانضباط، كما قررت توقيف مساعده، خالد مولحي، لمقابلة واحدة، وتغريمه مبلغ 20 ألف درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة ذاتها من قانون نفسه.

كما قررت اللجنة التأديبية، حسب المصدر ذاته، توقيف محمد بلكسوت، لاعب نادي الرجاء لمقابلة واحدة مع تغريمه مبلغ 2000 درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 86 من قانون الانضباط.

وفي الإطار ذاته، قررت تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 50.000 درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة، ومبلغ 5000 درهم لرمي جمهوره لمقذوفات على أرضية الملعب، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط. كما قررت تغريم النادي نفسه مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 7 إنذارات و3 حالات طرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وارتباطا بأحداث الشغب، فرضت اللجنة التأديبية، ضمن قرراتها، على فريق الرجاء الرياضي إصلاح الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي محمد الخامس، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

وفي ما يخص العقوبات التي طالت الفريق المنافس، قررت اللجنة التأديبية توقيف طه موريد، لاعب نادي الوداد الرياضي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط.

كما قررت تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهم لحصول لاعبيه على 6 إنذارات وطرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى