الرئسيةسياسة

في رد على ميارة بخصوص المدينتين المحتلتين..وزيرة دفاع اسبانييا: “لاشيء يمكن مناقشته سبتة ومليلية إسبانيتان”

لم تتأخر كثيرا وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس، في الرد على تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة، حول سبتة و مليلية المحتلتين. حيث قالت، إن الحكومة الإسبانية تعتبر أنه ليس لديها ما تناقشه بشأن إسبانية سبتة و مليلية. مؤكدة أنه و:”بقوة مطلقة وكاملة، سبتة ومليلية إسبانيتان، ولا يوجد شيء آخر يمكن مناقشته”.

وكان ذكر موقع الإذاعة والتلفزيون الإسباني نقلا عن مارغريتا روبليس قولها إن موقف حكومة بلادها من الموضوع واضح وقوي، وبالتالي فالمسألة غير قابلة للمناقشة مطلقا.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية أن “سبتة ومليلية هما إسبانيتان مثل زامورا أو بالنسيا ولا يوجد شيء آخر يمكن مناقشته حول هذا الموضوع”.

واعتبرت تصريحات الوزيرة، ردا على النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين الذي كان  أطلق نهاية الأسبوع الماضي تصريحات أشار فيها  لإمكانية استعادة سبتة ومليلية في المستقبل من خلال المفاوضات، دون اللجوء إلى السلاح.

وجاء ذلك، في لقاء نظمته  منظمة “المرأة الاستقلالية” نهاية الأسبوع، حيث قال، إن“حزب الاستقلال يؤمن بأنه سيأتي يوم سيسترجع المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، ليس بالسلاح ولكن بالحوار والمفاوضات الجادة مع الجارة إسبانيا”.

واضاف، الكاتب العام، لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أثناء هذا اللقاء المنظم من طرف  منظمة المرأة الاستقلالية، بخصوص  موضوع “سنة على دخول العلاقات الإسبانية المغربية مرحلة جديدة… الأسس والفرص”، أنه يوجد  “داخل حزب الاستقلال  تأكيدا على أنه سيأتي يوم من الأيام سيسترجع المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”، و أن” المدينتين السليبتين لم ولن تكونا في يوم من الأيام موضوع مقايضة”.

 

وفي اللقاء ذاته، دعا ميارة، الجالية المغربية المقيمة في إسبانيا، للاندماج في الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات سواء البلدية أو البرلمانية، وذلك، من أجل العمل على تقريب وجهات النظر بين البلدين وصناعة “لوبي” للدفاع عن القضايا التي لها علاقة بأرض الوطن وتغيير المواقف لصالح المملكة المغربية من داخل إسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى