سياسة

وثيقة.. حزب أخنوش يحول مرافق عين السبع لضيعات خاصة

كشفت وثيقة جرى تداولها على تطبيق التواصل الفوري “الواتساب” أن جمعيات يرأسها أعضاء بحزب التجمع الوطني للأحرار، والتي تأسست وفي يدها معلقة من ذهب، تستحوذ على جميع المرافق الجماعية بمقاطعة عين السبع، التي بترأسها القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، حسن بنعمر.
وأفاد مصدر من الجماعة أن استياء كبيرا يسود وسط جمعيات المجتمع المدني بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي بالبيضاء، بسبب استيلاء جمعيات تابعة لحزب التجمع الوطني للأحرار على جميع المقرات والفضاءات العمومية بالمنطقة .
واعتبر بعض الفاعلين الجمعويين أن استغلال الملك العمومي من طرف هذه الهيئة السياسية، التي يرأسها الملياردير، المثير للجدل، يضرب مبدأي المساواة وتكافؤ الفرص الذي ينص عليهما الدستور، ويخلق حالة من الاحتقان في أوساط النسيج الجمعوي المحلي.
وقال نفس المصدر، معززا كلامه، بلائحة المستفيدين من الدعم الجمعوي، أن أغلب الجمعيات المستفيدة أسست أصلا للاستفادة من المقرات والمنح التي يقدمها المجلس الجماعي لمقاطعة عين السبع التي يترأسها التجمعي حسن بنعمر، ومجلس المدينة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وطالبت الفعليات المدنية، العامل حسن بنخي ، بفتح تحقيق عاجل و فوري حول الموضوع و حول ملاعب القرب التي بدورها تحولت إلى فضاءات للاسترزاق و الريع من طرف نفس الحزب.

لائحة بأسماء الجمعيات والمسؤولين المستفدين وصفاتهم الحزبية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى