الرئسيةجهاتمجتمع

بلغت نسبة تقدم الأشغال 81%..انطلاق التجارب الأولية لقاطرات الخطين 3 و4 لـ “طرامواي” الدارالبيضاء

انطلقت أولى تجارب قاطرات "الطرامواي" المخصصة لخدمة الخطين الثالث والرابع في مقطع من الخط الثالث، في خطوة مهمة لضمان موثوقية معدات القاطرت استعدادا لبدء الخدمة المقرر في 2024.

جاء ذلك في  بلاغ للشركة حيث أكد، أنه منذ أمس الأربعاء تجولت قاطرة من الأسطول الجديد لـ “الطرامواي” في مقطع مدعم بالطاقة الكهربائية على مستوى الخط الثالث بين مركز الصيانة بالحنطات ومحطة حي الوحدة النهاية، على مسافة تقارب حوالي 1 كيلومتر، على أساس الوصول تدريجيا إلى محطة إدريس الحارثي.

وأضاف البلاغ، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذه الاختبارات تشكل خطوة مهمة في إطار التدابير التقنية الضرورية لضمان مستوى خدمة مثالي وأداء متكامل لقاطرات “الطرامواي”، الجديدة في ملائمة مع السكك الحديدية وتركيبات الطاقة والأنظمة الأخرى، علما أنه في المجموع، ستخضع 40 قاطرة “طرامواي” لهذه الاختبارات.

ووفق البلاغ ذاته، نبهت شركة “الدار البيضاء للنقل”، المفوض لها تدبير “طرامواي” البيضاء، إلى ضرورة توخي الحذر الشديد واحترام قواعد السلامة على الطرقات، وعدم القيادة أو المشي فوق المنصة المخصصة لـ”الطرامواي”، مع احترام أولويته في المدارات.

يشار بهذا الخصوص، أن أشغال البنية التحتية لإنجاز الخطين الثالث والرابع دخلت المراحل النهائية.

وفيما يخص أشغال المنصة والسكك الحديدية تم إنشاء حوالي 25.5 كيلومترا من أصل 26 كيلومترا، في حين بلغت نسبة تقدم أشغال التهيئة 81 في المائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى