الرئسيةحول العالم

“مؤثر” أمريكي شهير يواجه تهما متعددة بعد حدث “توزيع هدايا” أثار الفوضى في مانهاتن

قالت الشرطة الأمريكية إن كاي سينات، وهو مؤثر شهير على منصة “تويتش” الأمريكية للبث المباشر عبر الإنترنت سيواجه اتهامات متعددة بعد أن تحول حدث لتوزيع هدايا استضافه، يوم الجمعة، في مانهاتن بمدينة نيويورك إلى حالة من الفوضى.

وقال رئيس إدارة شرطة مدينة نيويورك، جيفري مادري، في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، إن سينات سيواجه تهما متعددة، من بينها التحريض على أعمال الشغب والتجمع غير القانوني وجرائم أخرى محتملة.

وكان سينات، الذي لديه أكثر من 9 ملايين متابع على “تويتش” وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، أعلن يوم الأربعاء خلال بث على “تويتش” إنه سيستضيف “حدث ضخم لتوزيع الهدايا” يوم الجمعة عند الساعة 4 مساء بالتوقيت المحلي (20.00 بتوقيت غرينتش) في ميدان يونيون سكوير في مانهاتن، سيتضمن أجهزة ألعاب فيديو وأجهزة كمبيوتر ومكبرات صوت ولوحات مفاتيح وكاميرات ويب وكراسي ألعاب وسماعات وغيرها من الأشياء من شاحنة.

وأفاد قائلا “أشعر أن نيويورك تستحق ذلك حقا”.

وأشار مادري إلى أن الحدث خرج عن السيطرة، قبل الموعد المقرر لبدايته بكثير، حيث ارتفع حجم الحشد إلى “بضعة آلاف”، وبدأ البعض في “ارتكاب أعمال عنف تجاه الشرطة والجمهور”.

وذكر أن بعض الشبان بدأوا “يتجولون وهم يحملون مجارف وفؤوس وغيرها من الأدوات”، التي أخذوها من موقع بناء قريب، مضيفا أن “البعض كانوا يشعلون الألعاب النارية، أيضا، ويرمونها باتجاه الشرطة. وكانوا يرمونها تجاه بعضهم البعض”.

ولفت مادري إلى أن عددا من الشبان في الحشد وعددا من ضباط الشرطة أصيبوا.

وأفاد قائد الشرطة بأنه تم اعتقال 65 شخصا، 30 منهم أحداث.

وفي نهاية المطاف تم سحب سينات من الحشد الهائل، من قبل ضباط الشرطة، وشوهد وهو يتحدث إلى العديد من المسؤولين.

وأكد متحدث باسم الشرطة أن المؤثر محتجز لدى سلطات إنفاذ القانون.

وأدت الفوضى إلى رفع تعبئة الشرطة لدى إدارة شرطة نيويورك إلى أعلى مستوى.

ووفقا للمتحدث، استدعت الإدارة ما يقدر بنحو ألف ضابط للسيطرة على الوضع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى