الرئسيةجهاتصحةمجتمع

أطباء من تخصصات عدة يقودون قافلة طبية إنسانية إلى منطقة كثامة

تنظم “الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار” وبتعاون مع “جمعية أصدقاء طريق الوحدة للتنمية والتضامن”، تزامنا مع الذكرى 44 لاسترجاع إقليم وادي الذهب، قافلة طبية إنسانية بمنطقة كثامة وذلك يومي 12 و13 غشت الجاري.

وسيستفيد ساكنة منطقة كثامة من خدمات أكثر من 10 أطباء في تخصصات متعددة، تشمل الطب العام، وطب المسالك البولية، وطب الجهاز الهضمي، وطب أمراض القلب، وطب النساء، وأمراض الأذنين والحنجرة، وأمراض الروماتيزم، وطب العيون، والأمراض الجلدية.. حيث سيعمل الوفد الطبي على تقديم خدمات صحية متعددة ممثلة في الكشف الطبي وصرف الدواء ومتابعة الحالات المرضية الخاضعة للتداوي وتوزيع الأدوية بالمجان.

وقال البرفسور ربيع رضوان، رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار، إن الوفد الطبي المرافق للجمعية سيقرب الخدمة الصحية والعلاجات والدواء من ساكنة منطقة كثامة العزيزة، التي تمتاز بصعوبة التضاريس ووعورة المسالك، حيث سيعمل الوفد الطبي على تخفيف ألام المرضى وبذل الجهود من أجل أن تنجح مهمته الإنسانية.

ربيع رضوان أوضح أن جمعية جراحة المسالك البولية بالمنظار دأبت منذ تأسيسها على تنظيم قوافل طبية عديدة في مناطق كثيرة بالمملكة، لكنها هذه المرة اختارت منطقة كثامة كوجهة جديدة مساهمة منها في الجهود المبذولة محليا في تخفيف الآلام وإدخال السعادة على المواطنين المعوزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى