الرئسيةسياسة

تعبئة أزيد من 1000 طبيب و1500 ممرض..بايتاس: لقاء حول البرنامج الاستعجالي لدعم ضحايا الزلزال يعقد اليوم الاثنين

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه وبتعليمات ملكية، سيترأس اليوم الاثنين، عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالبرنامج الاستعجالي لتقديم الدعم وإعادة التأهيل لضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جهات متعددة من المملكة.

وأشار بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان – الناطق الرسمي باسم الحكومة، أثناء تقديمه للتصريح الصحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، مساء أمس الأحد، برئاسة رئيس الحكومة، أن لقاءات متكررة ستنظم الأسبوع المقبل عقب الاجتماعات الحكومية، موضحا أن “الأسئلة الصحافية قد أجلت إلى حين اكتمال الصورة في شمولها”.

وأوضح الوزير، أن مختلف المصالح المدنية والعسكرية والمصالح الطبية المدنية والعسكرية عملت، بتعليمات ملكية، منذ اللحظات الأولى للزلزال، على التدخل السريع الناجع والفعال لمساعدة الضحايا وانتشال جثامين الشهداء.

ولفت في التصريح الصحفي أن “العمل سيستمر ميدانيا لتقديم كل المجهودات لاستمرار عملية الإغاثة العسكرية والمدنية، وتقديم كل أعمال الدعم للمتضررين والساكنة المحلية، واستمرار التكفل بمختلف المصابين”.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه جرت “الاستعانة بأزيد من 1000 طبيب، بين العمومي والخاص، و1500 ممرض، مع توظيف مختلف المستشفيات الموجودة والقريبة، وسيارات الإسعاف لتقديم الخدمات الصحية العاجلة للمصابين”.

وبخصوص تعليق الدراسة في المناطق المتضررة بشكل كبير، وعد الوزير بأن الحكومة “ستجد صيغا لاستمرار التعليم في الأيام المقبلة، باتصال كامل مع الأسر”.

يذكر أن التصريح الصحفي في أعقاب انعقاد مجلس الحكومة، ركز على الإعلان مصادقة المجلس، بعد التداول، على مشروع المرسوم رقم 2.23.811 بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”، اقترحه فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى