الرئسيةحول العالمدابا tv

الخارجية القطرية: الهدنة وتبادل الأسرى بغزة ستبدأ غدا الجمعة على مدار 4 أيام+فيديو

وفي مؤتمر صحفي، أوضح المتحدث باسم الخارجية القطرية أنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين حوالي الساعة 4 من عصر غدٍ الجمعة، مشيراً إلى أن الدفعة الأولى من الأسرى الذين سيفرج عنهم تضم 13 من النساء والأطفال.

وأكد الأنصاري أنه سيتم الإفراج عن 50 من الأسرى المدنيين على مدار 4 أيام، لافتاً إلى أنه خلال أيام الهدنة سيتم جمع المعلومات عن بقية الأسرى.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية القطرية، عن أمله أن تقود هذه الهدنة الإنسانية لبدء عمل أكبر لتحقيق هدنة وسلام دائمين، متوقعاً من الطرفين الالتزام ببنود الاتفاق.

في السياق، أوضح الأنصاري أن الصليب الأحمر والهلال الأحمر سيكونان جزءاً كاملاً من عملية تسليم الأسرى.

وفي وقت سابق الخميس، قال الأنصاري إن بدء سريان اتفاق الهدنة في قطاع غزة سيكون خلال الساعات القادمة، مضيفاً أن محادثات الخطة التنفيذية للاتفاق تسير “بشكل إيجابي”.

جاء ذلك في تصريح للأنصاري نشرته وزارة الخارجية القطرية على حسابها في منصة “إكس”، اليوم الخميس.

وقال الأنصاري: “إن المحادثات التي تجريها كل من دولة قطر وجمهورية مصر العربية الشقيقة حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) مستمرة، وتسير بشكل إيجابي”.

وأكد الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن الإعلان عن موعد بدء سريان اتفاق الهدنة التي جرى التوصل إليها سيكون خلال الساعات القادمة.

وأضاف: “العمل مستمر مع الطرفين وشركائنا في جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية لضمان سرعة البدء بالهدنة وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى