الرئسيةحول العالم

نتنياهو: لن تمنعنا الضغوط الدولية من تحقيق أهداف الحرب على غزة

القدس (شينخوا) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم (الأحد)، إن الضغوط الدولية على إسرائيل لن تمنعها من تحقيق كافة أهداف الحرب على غزة.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، وفقا لبيان صادر عن مكتبه “هناك من يحاول في المجتمع الدولي وقف الحرب الآن، قبل أن تتحقق جميع أهدافها، ويفعلون ذلك من خلال توجيه اتهامات باطلة ضد جيش الدفاع الإسرائيلي، وضد الحكومة الإسرائيلية، وضد رئيس وزراء إسرائيل”.

وأضاف “إنهم يفعلون ذلك من خلال محاولتهم إجراء انتخابات في خضم الحرب، لأنهم يدركون أن الانتخابات ستوقف الحرب وستشل البلاد لمدة ستة أشهر على الأقل”.

وتابع “إذا أوقفنا الحرب الآن، قبل أن تتحقق جميع أهدافها، فإن إسرائيل خسرت الحرب، ولن نسمح بذلك”.

وأكد نتنياهو أن الضغوط الدولية لن تمنع إسرائيل من تحقيق جميع أهداف الحرب المتمثلة بالقضاء على حماس، والإفراج عن جميع الرهائن لديها، وضمان أن غزة لن تشكل تهديدا بعد الآن ضد إسرائيل على حد قوله.

وجدد نتنياهو تأكيده عزم بلاده شن عملية عسكرية على مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، على الرغم من الضغوطات والتحذيرات الدولية.

وقال نتنياهو “سنعمل، أيضا، في رفح، هذه هي الطريقة الوحيدة للقضاء على بقية كتائب حماس، وهذه هي الطريقة الوحيدة لممارسة الضغط العسكري اللازم لإطلاق سراح جميع المختطفين لديها”.

وأضاف “سنتحرك في رفح، سوف يستغرق الأمر بضعة أسابيع، وسوف يحدث”.

يوم الجمعة الماضي، صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خطط للقيام بعملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، وفق بيان صادر عن مكتبه.

وذكر البيان أن نتنياهو صادق على الخطط للقيام بعملية عسكرية في رفح والجيش يستعد لها عملياتيا ولإجلاء السكان. ويقطن نحو 1.4 مليون فلسطيني غالبيتهم من النازحين في رفح، إذ كان عدد سكانها قبل هجوم 7 أكتوبر الماضي 250 ألف نسمة.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا ضارية ضد حركة حماس في قطاع غزة، خلفت أكثر من 31 ألف قتيل، بحسب وزارة الصحة في غزة، ردا على هجوم شنته حماس على بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع، خلفت أكثر من 1200 قتيل إسرائيلي، وفق السلطات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى