الرئسيةحول العالم

تسجيل نحو 100 هزة ارتدادية في تايوان خلال الليل بعد زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب الجزيرة

قالت وكالة الأرصاد الجوية في تايوان إن ما إجماليه 96 هزة ارتدادية سجلت منذ مساء أمس الأربعاء وحتى وقت مبكر من صباح اليوم الخميس بعد الزلزال الذي ضرب الجزيرة أمس وبلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر.

وكانت مراكز جميع الهزات الارتدادية، والتي حدثت من الساعة 11 مساء الأربعاء إلى الساعة 8:20 صباح الخميس بتوقيت بكين، في المنطقة الساحلية بمحافظة هوالين والمياه القريبة، حيث بلغت أقصى شدة للهزات 4 درجات، حسبما قالت الوكالة.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 درجة المنطقة البحرية قبالة هوالين في تايوان الصينية عند الساعة 7:58 صباح الأربعاء الماضي، ما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من ألف آخرين.

وكان هناك ما إجماليه 101 شخص محاصرين و34 مفقودا حتى الساعة 12 منتصف ليل الأربعاء/الخميس، حسبما قالت السلطات المحلية.

وفي مساء الأربعاء الماضي، ظل مراسلو “شينخوا” في هوالين في منزل على بعد حوالي 700 متر من مبنى انهار بعد الزلزال.

وكانت هناك هزات ملحوظة طول الليل.

وكانت الهزات الارتدادية شديدة بشكل خاص عند الساعة 2:30 والساعة الثالثة فجر الخميس، ما دفع السلطات إلى إصدار تحذير من زلزال على الهواتف المحمولة للمواطنين.

وأفاد مراسلو “شينخوا” أنهم رأوا بعض المنازل ذات الجدران المتضررة والأعمدة المائلة وكذلك انهيار بعض الجدران في مدينة هوالين.

وفي مساء الأربعاء الماضي، استقل المراسلون سيارة من تايتونغ شمالا إلى هوالين، ولم يروا أضرارا واضحة لحقت بالمنازل على طول الطريق.

ووفقا للمعلومات الصادرة عن وكالة إدارة الكوارث الطارئة في الجزيرة وتقارير وسائل الإعلام، تسبب الزلزال في إلحاق أضرار طفيفة نسبيا في مناطق أخرى غير هوالين، في حين أن غالبية الضحايا والأشخاص المحاصرين كانوا في هوالين.

وذكرت إحصاءات صادرة عن محافظة هوالين أنه تم إنشاء 20 مركزا للإيواء في المحافظة.

وفي وقت مبكر من صباح الخميس، قال مسؤول في هوالين للصحفيين إن جهود البحث والإنقاذ في هوالين قد اكتملت تقريبا، باستثناء منطقة تاروكو السياحية، والتي كان من الصعب إخلاؤها في الوقت المناسب بسبب اضطرابات حركة المرور.

وهرعت فرق البحث والإنقاذ من جميع أنحاء تايوان إلى هوالين.

وتم توفير الخيام والضروريات اليومية للأشخاص الذين كانوا يقيمون بشكل مؤقت في مراكز الإيواء بسبب تضرر المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى