الرئسيةصحةمجتمع

أكادير: وفاة طفلة يضع مصحة خاصة في موقع اتهام

أثارت وفاة الطفلة يسرى الساحي بمدينة أكادير جدلا و غضبا عارمين، بعد خطأ طبي مفترض أدخلها في غيبوبة قبيل خضوعها لعملية بسيطة لاستئصال اللوزتين في مصحة خاصة معروفة بحي الهدى بمدينة أكادير.

وذكرت مصادر بأن الهالكة التي كانت تبلغ قيد حياتها 6 سنوات، لفظت أنفاسها الأخيرة، مساء أمس الثلاثاء، بسبب عملية جراحية بسيطة لاستئصال اللوزتين بمصحة خاصة.

هذا وحملت أفراد من أسرة الضحية في اتهامات صريحة مسؤولية الفاجعة للطواقم الصحية التي أشرفت على تخدير الضحية، مشيرة بأن عملية تخديرها تمت من طرف الممرضات و ليس الطبيب المختص في التخدير،

وطالبت بهذا الخصوص بإجراء تحقيق طبي لتفسير أسباب تدهور حالة يسرى ومحاسبة المسؤولين عن “الإهمال” الذي طالها، على اعتبار أن مثل هذه العمليات بسيطة، ومن الغريب أن تنتهي بهذه المأساة، خصوصا و ان قامت بجميع التحاليل المطلوبة .

وأمام هذه الفاجعة الأليمة، وجه النائب البرلماني عن دائرة انزكان ايت ملول، خالد الشناق، سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يطالب فيه بفتح تحقيق عاجل ونزيه لكشف ملابسات وفاة الطفلة “يسرى”.

وأكد الشناق في سؤاله على ضرورة ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتجنب وقوع مثل هذه الحوادث الأليمة التي تودي بحياة أطفال أبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى