سياسة

أخنوش: لو أردنا انتقاد البيجيدي لتطلب منا الأمر أسبوعا ويزيد

كما كان متوقعا جاء الرد سريعا من الملياردير عزيز أخنوش، على سعد الدين العثماني، بشأن البيان الذي كان أصدره حزب الحمامة بشأن احتجاجات التجار التي عمت المغرب معارضة للفوترة، حيث قال إنه لا يفهم “كيف تناقش تصريحات حزب سياسي داخل المجلس الحكومي الذي يجب أن يهتم بشؤون المواطنين ومشاكلهم، ونحاسبه على ما قاله، هذه ليست ديمقراطية”.

في نفس السياق، أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن قانون المالية، هو قانون رئيس الحكومة وليس قانون وزير المالية، وأنهم لو شاءوا انتقاد حزب العدالة والتنمية في المجلس الحكومي، لتطلب منهم الأمر أسبوع ويزيد.

في نفس السياق، وفي إطار كلمته في افتتاح دورة المجلس الوطني لحزب الأحرار، أكد أخنوش، أنه لم يجر استشارتهم في موضوع “الفوترة”، وأن على الحكومة أن تغير هذه القوانين، التي دفعت التجار للاحتجاج.

جدير بالذكر، أن العثماني كان حمل، أمس السبت في لقاء داخلي لحزبه بأكادير،  مسؤولية التوتر الذي نتج عن احتجاجات التجار ضد الفوترة، لحزب الأحرار باعتباره الوصي على القطاع، وأشار العثماني في كلمة له في ندوة داخلية نظمها حزب العدالة والتنمية بأكادير، أن وزراء حزب الحمامة هو من اعتمد القانون الجديد ونوابه في البرلمان هم من دافعوا عنه بقوة في الغرفتين، البرلمان ومجلس المستشارين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى