رياضة

الترجي – الوداد: قرار اعادة المباراة ليس سوى إحقاقا للحق (مسؤول)

اعتبر حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ان القرار الذي اتخذه الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، الأربعاء، بإعادة مباراة إياب نهائي عصبة ابطال افريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي “ليس سوى إحقاقا للحق “.

وأضاف الحجوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحجج التي قدمها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، حظيت باهتمام وتقدير أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف، المجتمعة منذ الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية، معربا عن ارتياح الوفد المغربي بعد هذا القرار “الرصين” الذي كان محط نقاش.

وقال “نشيد بهذا القرار، الذي أنصف كرة القدم الوطنية من خلال نادي الوداد البيضاوي، منوها بالعمل الهائل الذي قام به الوفد المغربي، خاصة على مستوى الحجج القانونية.

وأضاف أنه كان يتعين البحث عن الثغرات، والوقوف بشكل قوي أمام اللجنة التنفيذية من أجل إقناع كافة أعضائها، مشيرا إلى أن قرار إعادة المباراة يعد “أفضل حل مقارنة بما حدث”، يوم الجمعة الماضي، خلال مباراة الإياب التي جمعت بين الوداد والترجي (ضواحي تونس العاصمة).

وخلص إلى القول “نجحنا بفضل جهود فريق العمل، والحجج القوية التي تم تقديمها”.

وطبقا للقرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للكاف في اجتماعها الطارئ، الذي استغرق تسع ساعات ( ثلاث ساعات الثلاثاء، وست ساعات الأربعاء) فان مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي ستعاد بعد منافسات كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام بمصر من 21 يونيو الى 19 يوليوز، في ملعب محايد سيتم تحديده لاحقا.

وقال مستشار رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، هيدي هامل، للصحافيين عقب الاجتماع إنه يتعين على نادي الترجي التونسي أعادة الكأس والميداليات التي سلمت له.

يذكر أن مباراة إياب نهائي عصبة أبطال إفريقيا، شهدت مآلا مؤسفا، بعد أن رفض الحكم الغامبي، باكاري غاساما، هدف التعادل لفريق الوداد، الذي وقعه وليد الكرتي، في الدقيقة الـ59، بدعوى وجود حالة تسلل، دون أن تكون هناك إمكانية للجوء إلى تقنية الفار من أجل تأكيد صحته، في الوقت الذي كان فيه فريق الوداد، الذي تعادل مع الترجي (1 -1 ) في مباراة الذهاب التي جرت بالرباط، منهزما بهدف لصفر، سجل في الدقيقة الـ41 من قبل يوسف بلايلي.

وبعد توقف طويل للمباراة، ارتأى الحكم الغامبي إعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

يشار إلى أن الاجتماع الطارئ، الذي شارك فيه وفد مغربي يضم مسؤولين بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن فريق الوداد البيضاوي، والذي دعا إليه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ، أحمد أحمد، بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة اياب نهاية عصبة ابطال إفريقيا بين الترجي والوداد، انطلق، صباح أول أمس الثلاثاء، وتم تأجيله في المرة الأولى الى مساء اليوم نفسه، ثم أجل مرة ثانية الى بعد ظهر أمس الأربعاء.

وترأس الوفد المغربي في هذا الاجتماع، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وضم سعيد الناصري رئيس المكتب المسير لفريق الوداد البيضاوي، وحمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة، وطارق نجم الكاتب العام للجامعة، ومحمد مقروف مستشار لقجع، ومسؤول الاتصال بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى