ميديا وإعلام

بالرباط اليوم صحافيون وحقوقيون ومواطنون يصرخون بصوت عالي بالسراح للراضي ولباقي المعتقلين(صور)

نظم العشرات من الحقوقيين والصحhفيين والنشطاء، وقفة احتجاجية، أمام البرلمان، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الصحhفي عمر الراضي، الموقوف منذ الخميس الماضي، بسبب تغريدة له على تويتر، يرجع تاريخها الى 8 أشهر مضت، ينتقد فيها الاحكام القضائية الصادرة في حق معتقلي الريف.
ورفع المحتجون، في وقفتهم أمام المؤسسة التشريعية، مساء اليوم بالرباط، شعارات مطالبة بإطلاق سراح الراضي وسراح جميع المعتقلين السياسيين بالمغرب واحترام حق الرأي والتعبير.

وكان الصحافي عمر الراضي، وبعد الاستماع إليه للمرة الثانية في ظرف سنة، قد أحيل من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الخميس الماضي من هذا الأسبوع،  على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بسبب تغريدة سبق أن نشرها حول محاكمة معتقلي حراك الريف.
ونشر عمر الراضي، يوما قبل استنطاقه، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تدوينة مرفقة باستدعاء الشرطة القضائية، وقال “توصلت باستدعاء هاتفي ثم كتابي من طرف ضابط بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية. حسب الاستدعاء، طُلِب مني الحضور لمقر الفرقة الوطنية غدا صباحا على الساعة الثامنة والنصف”.

هذا وقررت النيابة العامة في نفس يوم مثوله أمامها متابعة  في حالة اعتقال، بعد أن قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع ذلك، وقرر معها  عقد أولى جلسات محاكمته، وهو في حالة اعتقال، وبالرغم من ملتمسات دفاعه، التي طالبت بمتابعته في حالة سراح، إلا أن المحكمة رفضت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى