مجتمع

محكمة الرباط تؤجل جلسة محاكمة المتهمين ل10 من فبراير في الموت التراجيدي لحنان

بعد ستة ساعات من عقد جلسة محاكمة المتهمين في ملف جريمة الاغتصاب والحجز والتعذيب والتشهير فيما بات يعرف بحادث “حنان العراقي”، قررت المحكمة تأجيل الجلسة، على غاية 10 من شهر فبراير القادم.

هذا ومثل أمام أنظار غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط اليوم الاثنين 20 يناير، 10 متهمين في حالة اعتقال، في حين مثل أمامها شخصان في حالة سراح، ضمنهم المتهم الرئيسي في القضية المدعو ب”ولد المراكشية” فضلا عن شقيقه وشقيقته، ويتابع هؤلاء بتهم“القتل العمد مع سبق الإصرار، والاغتصاب، واستعمال وسائل التعذيب الوحشي، والاحتجاز، وهتك العرض باستعمال العنف، المشاركة في القتل العمد، وعدم التبليغ عن جناية مع العلم بوقوعها، وتسجيل صورة الضحية دون موافقتها بقصد التشهير بها، فضلا عن السكر واستعمال أقراص مخدرة”.

جدير بالذكر، أن قضية حنان تعود لفترة رواج فيديو في شهر يوليوز من السنة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، كان صادما للرأي العام، حيث ظهر مقطع من فيديو يوثق لمشاهد اغتصاب صادمة ومروعة، نفذها شخص في حق الضحية، ومعه أشخاص أخرين بما فيهم مصوري الفيديو والشهود على ذلك.

وفي هذا الفيديو، كانت ظهرت حنان وهي ممددة على فراش، وهي عارية تماما وعلى جسدها أثار كمدات متفرقة على كامل جسدها، ومناظر أخرى لا أدمية وتبرز جانبا وحشيا لا إنسانيا.

وفجرت قضية حنان بنت الملاح، موجة غضب قوي إن على مستوى الفضاء الأزرق ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، أو على مستوى الاحتجاجات التي احتضنتها بعض الفضاءات، والتي طالبت فيها الحركات النسائية، برفع العقوبة ضد الاغتصاب، وسن قوانين ردعية تردع استفحاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى