مجتمع

مركز طب الإدمان بمراكش ينظم النسخة الأولى من مهرجان ” Stop Drogue”

يستعد مركز طب الإدمان المتواجد بحي الملاح بمراكش لتنظيم النسخة الأولى من مهرجان “Stop Drogue ” تحت شعار ” لنعش الحياة بدون إدمان” وذلك انطلاقا من 5 إلى 29 من شهر فبراير المقبل 2020.

وجاء تنظيم فعاليات هذا المهرجان بمناسبة الذكرى الأولى لتدشين مركز طب الإدمان بحي الملاح من طرف الملك محمد السادس، وهو المركز الذي تسيره الجمعية الجهوية ” باركا إدمان” وبشراكة مع وزارة الصحة وبتأطير من مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبتنسيق مع مجموعة من الشركاء الآخرين.

وحسب ما جاء به بلاغ صحفي فتنظيم هذا الحدث يأتي أيضا بمناسبة انطلاقة برنامج التحسيس الذي ينظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهو الحدث الذي سيعرف تنظيم مجموعة من الأمور من بينها ورشات غنية ومتنوعة سيشارك فيها مجموعة من المستفيدين من ساكنة حي الملاح العتيق.

كما أن النسخة الأولى من هذا المهرجان ستشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة المتعددة منها لقاء تواصليا مع الصحف والمنابر الإعلامية من اجل التعريف بالمهرجان وبمجموع الخدمات التي يقدمها مركز طب الإدمان بالملاح، كما سيتم خلال يوم 15 من شهر فبراير الافتتاح الرسمي لمعرض العلاج السلوكي والفن التشكيلي الذي سيدوم إلى غاية 28 من نفس الشهر .

كما أكد نفس البلاغ أن قطب المواكبة الاجتماعية سيكون طيلة أيام المهرجان حيث سيتم تنظيم ندوات تحسيسية بمخاطر الإدمان على كل أنواع المخدرات في كل من مؤسسة السعديين الابتدائية وأيضا على مستوى مؤسسة ميمونة الابتدائية ، هذا فضلا عن تنظيم صبيحة رياضية نسوية تحسيسية بملعب 20 غشت يوم 23 من شهر فبراير المقبل .

وسيعرف المهرجان أيضا حفل اختتام ستنظم من خلاله ندوة تحت شعار ” دور المواكبة الاجتماعية في التقليص من ظاهرة الإدمان على المخدرات ” وهو الحدث الهام الذي ستعيش على إيقاعاته القاعة الكبرى المتعددة التخصصات المتواجدة بمنطقة النخيل بمراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى