دابا tvميديا و أونلاين

هكذا تصطف شركة “جوجل” الأمريكية لجانب دعم الاحتلال الإسرائيلي عبر تطبيقاتها المتعددة (فيديو)

أظهرت شركة “جوجل” الأمريكية مزيداً من الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي عبر تطبيقاتها المتعددة، حيث قامت خدمة الترجمة فيها بتحويل اسم القدس المحتلة من العربية إلى اللغات الأخرى باسم “أورشليم”.

وقد بحث “الخليج أونلاين” في ترجمة كلمة “يا قدس” بموقع “جوجل ترجمة” على شبكة الإنترنت وعلى التطبيق الخاص بالخدمة على الهواتف الذكية، ليجد أن كلمة يا قدس في العربية يقابلها “Ah Yeruşalim” في اللغة التركية، و”Oh Jerusalem” بالإنكليزية، و”Oh Jérusalem” بالفرنسية، “Oh Jerusalén” بالإسبانية”، “Orşelîmê” بالكردية.

جوجل

كما أن “جوجل” تعكس الترجمة من اللغات السابقة إلى العربية “يا أورشليم” بدلاً من “يا قدس”، في تماهٍ واضح مع سياسات دول الاحتلال.

جوجل

القدس

ولا يعد هذا التوجه جديداً بالنسبة لـ “جوجل”؛ حيث سبق لها أن حذفت اسم فلسطين من خرائطها على موقع “جوجل ماب” عام 2016.

ورغم أن “جوجل” قالت إنها ستصلح الخطأ في حذف اسم “فلسطين” من الخريطة الإلكترونية الأكثر انتشاراً في العالم، فإن رصد “الخليج أونلاين” يثبت أن اسم “إسرائيل” ما زال ثابتاً مع غياب لـ “فلسطين”.

وتعتمد أغلب مواقع البحث الشهيرة اسم “إسرائيل”، وفي بعض الأحيان “Jerusalem”، وتعني “بيت المقدس”، وهذه الكلمة الأخيرة لا تشير إلى أحقية معينة لأي طرف.

وفي 15 مايو 2016 قال الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: “إن إسرائيل تسيطر على أكثر من 85% من فلسطين التاريخية بعد النكبة، وإن 48% من المستوطنين يسكنون في القدس بغرض تهويدها”.

عن موقع الخليج أونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى