سياسة

هل تسمح لنفسك بممارسة الجنس مع مغربي يثير غضب مغاربة إيطاليا وهذا موقف سفارة المغرب بروما

عبرت سفارة المغرب في إيطاليا، الأربعاء، عن “رفضها الشديد” لاستبيان طرحته إحدى مؤسسات التعليم الثانوي في مدينة بيرغامي (شمال) على الطلبة، يتضمن تأكيدات وصورا نمطية مغرضة عن المواطنين المغاربة المقيمين في إيطاليا.

وقالت السفارة المغربية ، في بيان لها، إنها “علمت باستغراب المبادرة المؤسفة ” المتمثلة في الاستبيان الذي طرحته مؤسسة التعليم الثانوي ( أندريا فانتوني دي كلوزوني) في مدينة بيرغامي على الطلبة، وتعبر عن “رفضها الشديد لهذ الفعل الغريب عن المجتمع الإيطالي الذي تشكل قيم التسامح والعيش المشترك مبادئه الأساسية”.

وجاء في البيان أن سفارة المملكة المغربية “على يقين بأن السلطات الإيطالية المختصة لن تتسامح مع عمل من هذا القبيل ولن تتوانى عن القيام بالرد المناسب”.

وجدير بالإشارة إلى أن أستاذا يعمل بتلك المؤسسة تقدم باستبيان رأي يتضمن أسئلة عنصرية عن الجالية المغربية، وهو ما أثار غضب مجموعة من الفاعلين الجمعويين المغاربة في هذا البلد الأوروبي.

وأعد أحد الأساتذة الايطاليين في مؤسسة “أندريا فانتوني دي كلوزوني” للتعليم الثانوي، في مدينة بيرغام، استبيان رأي تضمن أسئلة عنصرية، من ضمنها هل تسمح لنفسك بممارسة الجنس مع مغربي؟ وهل تعايش المغاربة مع الايطاليين يغني الثقافة الإيطالية؟ وهل سبق لك أن أعجبت بمغربي؟ وهل المغاربة رفعوا مستوى الجريمة في إيطاليا؟ وأسئلة أخرى تضمنها هذا الاستبيان العنصري، الذي أثار غضب أفراد الجالية المغربية، قبل أن تخرج السفارة المغربية عن صمتها وتدين هذه الممارسات العنصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى