كورونا

الصين وسنغافورة والتايوان.. تحقق نجاحات ملموسة في الحرب على “كورونا”

بدأ اجتاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الصين قبل أسابيع في مدينة ووهان، لكن الصين نجحت بشكل كبير في التقليل من عدد حالات الإصابة الجديدة، وهو ما يعرف بـ”تسوية المنحنى”، حسب إحصائيات أعدتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

الصحيفةذاتها،كانت أشارت أن البر الرئيسي للصين سجل 116 حالة جديدة في الأسبوع الماضي، فيما بلغ إجمالي الحالات 80 ألفا و894 إجمالي الحالات.
المصدر ذاته، أكد أن كوريا الجنوبية تسير في الاتجاه عينه، حيث سجلت 810 حالات جديدة في الأسبوع الماضي، بينما بلغ إجمالي الحالات 8565.

لم تسجل الصين لليوم الثالث على التوالي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المكتشفة لدى وافدين قادمين من الخارج.

وأفادت بأنها استندت إلى بيانات الحكومات المحلية ومركز علوم وهندسة النظم في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ولجنة الصحة الوطنية في الصين ومنظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أن عدد الحالات في الصين شهدت قفزة كبيرة في منتصف فبراير، لأن المسؤولين غيروا طريقة حساب الحالات.

وعلى الرغم من قربها الشديد من الصين، تمكنت سنغافورة وهونج كونج وتايوان من الحفاظ على عدد من الحالات بقدر بعض النجاح، من خلال المراقبة اليقظة والتدخل المبكر.

وسجلت سنغافورة 153 حالة جديدة في الأسبوع الماضي وإجمالي 313 حالة، في حين سجلت هونج كونج 72 حالة جديدة بإجمالي 192 حالة، وتايوان 53 حالة جديدة بإجمالي 100 حالة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى