UMT:الشبيبة العاملة تندد بعنف السلطة واعتقال الخمليشي لتفريق وقفة احتجاجية لعاملات وعمال أمانور بطنجة

0

ندد المكتب الوطني للشبيبة العاملة، العضو بالاتحاد المغربي للشغل، بالعنف الذي مورس من قبل القوات العمومية في حق عمال أمانور و هم يمارسون حقهم في الإحتجاج على الظلم و الحيف الذي لحقهم جراء عدم إعمال القانون و صمت الجهات الوصية. و بالتدخل العنيف للقوات العمومية لتفريق الوقفة الاحتجاجية لعمال شركة أمانور من أمام مقر ولاية طنجة.

في نفس السياق، واستنادا لبلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، ندد المكتب باعتقال كريم الخمليشي عضو اللجنة الإدارية للإتحاد المغربي للشغل و عضو المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية و مناضل بالجامعة الوطنية للتعليم بشكل تعسفي لساعات طوال من داخل الوقفة الإحتجاجية التي نفذها عمال شركة أمانور أمام مقر ولاية طنجة و التي عرفت تدخلا عنيفا للقوات العمومية لتفريقها.

البلاغ ذاته، طالب بإرجاع كافة المطرودين لعملهم و وقف الاحتقان المتكاثف الذي تعرفه الشركة، داعيا السلطات الولائية بطنجة لتحمل مسؤوليتها قصد حمل إدارة شركة أمانور على احترام قوانين البلد و التقيد بالتزاماتها التعاقدية الموقعة نهاية دجنبر 2019 مع المكتب النقابي أمام أنظار السلطات الشغلية و الولائية بطنجة.

هذا ووفق المصدر ذاته، أعلنت الشبيبة العاملة دعمها و مساندتها لنضالات عمال أمانور ضد سياسة التجويع للتركيع و بالتالي ضرب الوحدة العمالية النموذجية بهذه الشركة، داعية كافة المناضلات و المناضلين و القوى الحية بالجهة إلى التعبئة لتكثيف التضامن و الدعم و المساندة للمعركة البطولية لعمال أمانور الصامدون و المؤمنون بعدالة قضيتهم في مواجهة كل من يراهن على استنزافهم زمنيا و نفسيا.

Leave A Reply