الرئسيةميديا وإعلام

نقيب الصحافيين الفلسطينيين بالدارالبيضاء إسرائيل قتلت 10% بغزة..إصابة صحافيين بقناة الجزيرة

أعلنت قناة الجزيرة القطرية، أول أمس الثلاثاء، إصابة اثنين من صحافييها، وهما إسماعيل أبو عمر وأحمد مطر، بجروح خطيرة في قصف إسرائيلي على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القناة أن طائرة مسيّرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه صحافييها في استهداف مباشر. أدى ذلك إلى إلى بتر ساق مراسلها إسماعيل أبو عمر اليمنى وإصابة ساقه اليسرى إصابة بالغة، كما أصيب بجروح خطيرة في جسده بسبب الشظايا. فيما أصيب المصور أحمد مطر في يده إصابة بالغة، إضافة إلى جروح في جسده.

وأكّدت “الجزيرة” حصولها على مقطع يوثّق حالة الزميلين مباشرة بعد تعرضهما للاستهداف من المسيّرة الإسرائيلية، ويُظهر بوضوح ارتداءهما سترتي الصحافة.

ونقل الصحافيان المصابان من قبل المواطنين إلى مستشفى ميداني لإجراء الإسعافات الأولية، ومن ثم تم نقلهما إلى المستشفى الأوروبي.

وتعرّضت طواقم صحافيي قناة الجزيرة في غزة للاستهداف 5 مرات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر  الماضي، كما استشهد اثنان من عامليها هما الصحافي حمزة الدحدوح، الذي استهدف مع زميله مصطفى ثريا بغارة في يناير الماضي، والمصوّر سامر أبو دقة الذي ديسمبر الماضي.

و قال نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في ندوة بمدينة الدار البيضاء، الاثنين، إن إسرائيل قتلت ما يقارب 10 بالمائة من صحافيي غزة، بهدف “منعهم من إيصال حقيقة ما يقع بالقطاع إلى العالم”.

ومنذ انطلاق الحرب تتعمّد دولة الاحتلال استهداف الطواقم الصحافية والمراسلين والمصوّرين في قطاع غزة، كما تشدّد سياسة الاعتقالات بحق الصحافيين في الضفة الغربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى