سياسة

الأزمي يقدم روايته في أسباب تأجيل الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوطني للبيجيدي

أكد الأزمي،رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سبب تأجيل انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس، أنه “تم تقدير أنه وبالنظر للمستجدات والتطورات الأخيرة، فمن الأفضل تأجيل هذه الدورة الى موعد لاحق مناسب، بما يوفر الوقت الكافي والضروري لاستيعاب هذه التطورات ولإنضاج شروط نقاش هادى ومسؤول داخل مؤسسات الحزب لما فيه مصلحة الحزب والمصلحة العليا للوطن”.

وأوضح الأزمي أن “حزب العدالة والتنمية سيبقى حزبا يحترم مؤسساته ينضبط لقراراتها”، و أنه “بخصوص مسطرة قرار التأجيل، فقد تم الحرص على احترام المؤسسات المعنية بالصرامة المعهودة في الحزب من خلال اتباع نفس المسطرة التي اتخذ بها قرار عقد الدورة الاستثنائية”.

وأشار المتحدث ذاته، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، أن قرار التأجيل جاء بنا على طلب من أعضاء لم يذكر منهم بالاسم سوى عبد الاله بن كيران، وأنه جرى عقد اجتماع لكل هيئة من هيئات الحزب، فوقع واتخذت هذه الهيئات بالأغلبية قرارها بتأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، الذي كان سيعقد اليوم الأحد، إلى وقت لا حق لم يعلن عن تاريخه:

غلى ذلك، ووفق المصدر ذاته، قال الأزمي: إنه تم “اتخاذ قرار التأجيل في النهاية بالأغلبية في كل هيئة، وعليه تم اتخاذ قرار تأجيل الدورة الاستثنائية باتفاق بين مكتب المجلس والأمانة العامة كما سبق واتخذ قرار عقدها”.

جدير بالذكر، أن حزب “المصباح” عرف ويعرف هزة قوية، ومطالبات بإقالة سعد الدين العثماني، على خلفية قرار التطبيع، الذي اتخذته الدولة مع دولة إسرائيل المحتلة، ومأنه وبناء على قرار قيادته دعم هذه الخطوة، طالب أعضاء من المجلس الوطني، بعقد دورة استثنائية للتداول في هذا الموضوع.

هذا، وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أعلنت خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته مساء يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020، برئاسة سعد الدين العثماني، تنويهها العالي بالموقف الوطني المسؤول والقوي الذي عبر عنه عبد الإله ابن كيران الأمين العام ورئيس الحكومة السابق.

وذكرت الأمانة العامة في بلاغ لها، صدر بمناسبة الاجتماع الذي خُصص لمتابعة التطورات الأخيرة للقضية الوطنية ومستجداتهامما، أن موقف ابن كيران يؤكد أنه “من طينة رجال الدولة الكبار في المنعطفات الكبرى”.

وكان صرح عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، أن ” الحزب لا يمكنه أن يخذل الدولة المغربية في لحظة حرجة”، مؤكدا الوزن السياسي الكبير لقرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على الصحراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى